التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:40 ص , بتوقيت القاهرة

عضو غرفة التجارة الأمريكية: القطاع الخاص يدعم خطوات تعزيز الاستقرار المالى

قال المهندس أحمد سرحان عضو غرفة التجارة الأمريكية، إنه من الواضح عمل الحكومة الجاد على تبسيط وتسهيل الإجراءات اعتمادا على استخدام أحدث الوسائل التقنية والتطبيقات التكنولوجية اعتمادا على خبرات وكفاءات مصرية.

وأضاف سرحان، على هامش اللقاء بوزير المالية الدكتور محمد معيط فى اجتماع غرفة التجارة الأمريكية، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب قدمتا خطوات مهمة نحو تعزيز الاستقرار المالى، وانضباط المجتمع الضريبى، فى إطار رؤية شاملة للإصلاح المالى، وتحقيق مبدأ العدالة الضريبية، والتسهيل على الممولين.

وأشار "سرحان"، إلى أن الشركات المصرية نجحت فى تقديم أحدث الوسائل فى أساليب الإقرارات الضريبية المميكنة واستحداث الوسائل المتطور للدفع الإلكترونى والربط الضريبى المميكن.

وأكد رئيس شركة "Excel" أن التوسع فى الاعتماد على استخدام التطبيقات التكنولوجية يساهم بشكل كبير فى عملية الإصلاح الاقتصادى الجرىء، الذى اعتمدته الحكومة، وله دور فعال فى تجاوز الفترة الصعبة التى تمر على مصر اقتصاديا، لافتا إلى أننا فى الطريق لتحقيق معدلات نمو وتنمية حقيقية فى القريب العاجل.

وأوضح "سرحان"، أن القطاع الخاص حريص على مساندة الحكومة فى سعيها نحو دعم عمل المؤسسات والشركات وتحسين مناخ الأعمال، قائلا: "لا شك أن تحديث نظام الضرائب الذى نجحت فيه الوزارة يعزز من نتيجة الإصلاحات الاقتصادية".