التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسعار النفط اليوم

استقرت أسعار النفط اليوم السبت 22-9-2018، حيث سجل مزيج برنت 78.80 دولار للبرميل، فيما سجل الخام الأمريكى الخفيف 71.80 دولار، وهى أسعار إغلاق جلسة أمس الجمعة نهاية أيام عمل سوق النفط.

أوبك وحلفاؤها يكافحون لضخ المزيد من النفط مع تقلص إمدادات إيران

 

قال مندوبون اليوم السبت: إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها قلصوا إنتاجهم من النفط في أغسطس آب، حيث عطل انخفاض فى الإمدادات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية محاولاتهم لزيادة الإنتاج والوصول به إلى المستويات المتفق عليها. يأتى هذا فى الوقت الذى يستعد فيه منتجو الطاقة لإجراء مباحثات فى الجزائر.

وتزيد هذه التطورات الضغوط على المنظمة لتعزيز الإنتاج فى ظل دعوات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخفض أسعار النفط.

وأبلغ مصدر على دراية بالمباحثات رويترز يوم الجمعة بأن أوبك وحلفاءها بقيادة روسيا يدرسون إمكانية زيادة إمدادات الخام بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الوقت الذي تتسبب فيه العقوبات الأمريكية على إيران، ثالث أكبر منتجي أوبك، في تقلص صادرات طهران.

وقال أوليفييه جاكوب من شركة بترومارتيكس للاستشارات ”إذا كانت هناك زيادة مقترحة، فستصبح هناك وفرة في الآراء المعارضة التي تقول إن مثل تلك الزيادة تقلص حتى الطاقة الإنتاجية الفائضة“.


وخلصت لجنة مراقبة إنتاج النفط التى تضم أوبك ومنتجين مستقلين، والتي تجتمع فى العاصمة الجزائرية الأسبوع الجارى، إلى أن مستوى التزام المنتجين باتفاق خفض المعروض بلغ 129 % في أغسطس وفقا لما ذكره اثنان من مندوبى اللجنة.

 
عمان: أوبك وحلفاؤها تجاوزوا خفض إمدادات النفط بمقدار 600 ألف برميل فى أغسطس
 
قال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي اليوم السبت إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين الحلفاء من خارجها تجاوزوا خفض إمدادات النفط الذي تعهدوا به بمقدار 600 ألف برميل يوميا في أغسطس، وأبلغ الرمحى الصحفيين، قائلا: إن حجم الخفض بلغ نحو 2.4 مليون برميل يوميا.