التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء 19-9-2018، حيث ارتفع خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة إلى 79.19 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى إلى 70.05 دولار للبرميل.

وارتفعت الأسعار يوم الثلاثاء وسط تقارير إعلامية تحدثت عن أن السعودية أكبر بلد مصدر للنفط فى العالم تشعر بالارتياح إزاء ارتفاع الأسعار فوق 80 دولارا للبرميل.

السعودية تريد أسعار بين 70 -80 دولار للبرميل

كانت رويترز ذكرت فى بداية سبتمبر أن السعودية تريد أن يظل النفط يتحرك فى نطاق بين 70 و80 دولارا للبرميل للحفاظ على التوازن بين تعظيم العائد والسيطرة على الأسعار حتى انتخابات الكونجرس الأمريكى.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين مستقلين، بينهم روسيا أكبر منتج للخام فى العالم، فى 23 سبتمبر الجارى فى الجزائر لبحث كيفية تخصيص الزيادات فى الإنتاج فى إطار الحصص المقررة، وذلك لتعويض خسارة الإمدادات القادمة من إيران.

وستدخل العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيرانى حيز التنفيذ فى الرابع من نوفمبر، على الرغم من أن الكثير من المشترين قلصوا بالفعل مشترياتهم، وهو ما أثار تساؤلات حل كيفية تغطية النقص.

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكى

ووفقا لمعهد البترول الأمريكي، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.2 مليون برميل إلى 397.1 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 14 سبتمبر.وأظهرت بيانات المعهد أن مخزونات نواتج التقطير، التى تشمل الديزل وزيت التدفئة، قفزت 1.5 مليون برميل.

وزير النفط الإيرانى لن يحضر اجتماع أوبك والمستقلين بالجزائر

قال متحدث باسم وزارة النفط الإيرانية إن وزير النفط الإيرانى بيجن زنغنه لن يحضر اجتماع أوبك والمنتجين المستقلين المقرر عقده فى الجزائر هذا الشهر.

قال مصدر فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء إن إيران ستحضر اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين أوبك والمستقلين المقرر عقده فى الجزائر يوم الأحد لمراقبة سوق النفط. وسيمثلها فى اجتماع اللجنة محافظها فى أوبك حسين كاظم بور أردبيلي.

وإيران ليست عضوا فى لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التى تضم ست دول.