التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

"فوربس" تختار رشا الأزهري بقائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط 2018

أعلنت مؤسسة فوربس، اليوم الأحد، عن قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط 2018، والتي تتضمن أكثر 100 سيدة ممن قمن بأداء أدوار جوهرية في القطاعات الاقتصادية والمالية المختلفة.
ونجحت المصرية رشا الأزهري في حجز مكانها ضمن القائمة التي ضمت 100 سيدة، لتحصد الجائزة عن جدارة، بعد المجهود الكبير الذي بذلته داخل شركة فودافون مصر من خلال منصبها كرئيس للقطاع المالي بالشركة.
وتولت رشا الأزهري مهام وظيفتها بشركة فودافون مصر منذ أكتوبر 2017، وكانت قد انضمت للشركة عام 2003 وتدرجت في المناصب القيادية بالشركة، وتحظى بأكثر من 18 عاما من الخبرة في الشؤون المالية والتخطيط المالي أهلتها لتولي قيادة القطاع المالي لواحدة من أكبر الشركات العاملة في مصر وتقود فريق عمل متميز به أفضل الكوادر المصرية.
 
WhatsApp Image 2018-09-16 at 2.30.33 PM
 
وتعتمد فوربس خلال اختياراتها على عدة عوامل، منها إيرادات الشركة التي تعمل بها الشخصية، ومدى أهمية المنصب الذي تشغله، وعدد سنوات الخبرة.
وضمت القائمة نخبة من السيدات المصريات اللاتي نجحن في أداء دورهن داخل مؤسساتهن بنجاح منقطع النظير، ومنهن: إلهام محفوظ الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الكويتي، منى ذو الفقار رئيس مجلس إدارة مجموعة هيرميس، سهر الدماطي العضو المنتدب لشركة يونيون كابيتال، نيفين المسيري الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد، ميرفت سلطان الرئيس التنفيذي للبنك المصري لتنمية الصادرات، ريم أسعد الرئيس التنفيذي لشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات.
وتشهد المنطقة العربية دوراً متنامياً للسيدات في القطاع الحكومي، حيث تتولى أكثر من 50 سيدة حقائب وزارية في حكومات المنطقة، وكذلك في القطاع الخاص، الذي يشهد اعتمادا كبيرا على المرأة في العالم العربي مقارنة بمختلف بلدان العالم.