التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:18 م , بتوقيت القاهرة

إعلام غزة الحكومى: سكان شمال القطاع يأكلون أعلاف الحيوانات منذ 3 أسابيع

سكان غزة
سكان غزة
حذر مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من كارثة تهدد حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة، في ضوء المجاعة، مُشددًا على أن مواطني شمال القطاع المنكوب، يأكلون أعلاف الحيوانات منذ ثلاثة أسابيع. 
 
 
وأضاف المكتب - في بيان صحفي - أن قبل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، كان هناك أكثر من 500 شاحنة مواد غذائية تدخل إلى القطاع بشكل يومي. 
 
 
وقال المكتب إن كارثة إنسانية حقيقية سيذهب ضحيتها مئات الآلاف في غزة لو لم يتدخل العالم، موضحًا أن 5 مستشفيات فقط تعمل في القطاع من بين أكثر من 35 مستشفى، مشيرًا إلى أن الاحتلال يريد جعل القطاع غير صالح للسكن من خلال استهدافه للمرافق. 
 
 
وأضاف أن قرار برنامج الأغذية العالمي تعليق تسليم المساعدات الغذائية لشمال قطاع غزة، صادم ويمثل تسليمًا بالواقع الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على أبناء القطاع بهدف تجويعهم وإبادتهم.
 
 
وأعلن برنامج الأغذية العالمي، أمس الثلاثاء، عن وقف تسليم المساعدات الغذائية إلى محافظتي غزة والشمال مؤقتًا، بسبب عدم أمان المنطقة.
 
 
وأوضح البرنامج - في بيان له - أن "الخطة كانت تتمثل في إرسال 10 شاحنات من المواد الغذائية يوميًا، لمدة 7 أيام متتالية، ابتداءً من الأحد، لكن شاحنات المساعدات واجهت عمليات إطلاق نار".