التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

النازيون الجدد يواصلون الإبادة فى غزة.. ملف خاص عن جرائم الاحتلال فى 30 يوم صمود

النازيون الجدد..يواصلون جرائم الإبادة فى غزة
النازيون الجدد..يواصلون جرائم الإبادة فى غزة
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلى إبادة سكان غزة، وممارسة المجازر الجماعية لليوم الثلاثين على التوالى، الذى يوافق اليوم الأحد، ويشن الطيران الحربى الإسرائيلى عشرات الغارات وقصف التجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها، بالإضافة لاستهداف المستشفيات بشكل متعمد، وتنفيذ أحزمة نارية وقصف مدفعى عنيف، فضلا عن توغل برى من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة والتدمير الشامل.
 
 
 
48177-الحرب-فى-غزة--(10)الحرب فى غزة
تتصدى الفصائل الفلسطينية فى غزة للهجوم البرى الإسرائيلى وتكبيد الاحتلال خسائر فادحة، واستهداف المستوطنات الإسرائيلية وكذلك مدينة تل أبيب، ردا على المجازر التى يرتكبها الاحتلال، وتحاول الفصائل الحفاظ على النصر الذى حققته فى 7 أكتوبر الماضى، والذى أدى لانهيار جيش ودولة خلال ساعات.
 
ميدانيا، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبوسمعان فى حى الزيتون بغزة، وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلى مدرسة الفاخورة التى تأوى آلاف النازحين فى مخيم جباليا، شمال القطاع، ما أدى إلى 150 شهيدا وجريحا فى حصيلة أولية.
أقدم الاحتلال الإسرائيلى على قصف مدخل مستشفى النصر المخصص للأطفال، ما أدى إلى سقوط شهيدين وعدد من الإصابات، واستهداف مولد الكهرباء الرئيسى فى مستشفى الوفاء ما تسبب بحريق كبير فى المكان أخرج المولد من الخدمة.
 
 
43792-مبانى-سكنيه-مدمره-واخرى-ازيلت-بالكامل---(2)مبانى سكنيه مدمره واخرى ازيلت بالكامل
يأتى ذلك بعد ساعات من إقدام طائرات الاحتلال من اقتراف مجزرة بعد قصف مدخل مجمع الشفاء الطبى، واستهداف سيارتى إسعاف ونازحين، وكذلك قصف محيطى مستشفى الإندونيسى والقدس.
 
وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلى منزلا فى منطقة تل الزعتر بجوار مستشفى الإندونيسى شمال قطاع غزة، كما دمر الاحتلال خزان مياه عمومى يغذى عدة أحياء شرق رفح جنوب قطاع غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلى مسجدا فى حى الصبرة جنوب مدينة غزة، واستهدفت محيط دوار النابلسى على شارع الرشيد غرب مدينة غزة، وشارع الدحدوح فى محيط محطة النعيم للبترول جنوب غرب غزة، كما استهدفت زوارق الاحتلال الإسرائيلى عدة قوارب للصيادين فى رفح ودير البلح، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.
 
 
 
زوج-يرثى-زوجته-الشهيدةزوج يرثى زوجته الشهيدة
أطلقت طائرات الاحتلال الإسرائيلى عشرات الصواريخ المجنحة والارتجاجية على مناطق فى حى الزيتون وتل الهوا، تزامنا مع سماع إطلاق نار كثيف فى منطقة التوغل وقصف مدفعى عنيف.
 
كما قصفت طائرات الاحتلال أرضا زراعية فى منطقة قيزان النجار بخانيونس جنوب قطاع غزة، واستهدفت أيضا ألواح الطاقة الشمسية المنتشرة على أسطح العمارات السكنية والتجارية المحيطة بمجمع الشفاء الطبى فى غزة.