التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:03 ص , بتوقيت القاهرة

فؤاد حسين يصل نيويورك لحضور جلسة مجلس الأمن حول الاعتداء على أراضى العراق

وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين
وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين
وصل وزير الخارجيَّة العراقى فؤاد حسين، الثلاثاء، إلى نيويورك لحضور الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدوليّ لمُناقشة الاعتداء على الأراضيّ العراقيَّة، وذلك بحسب ما أوردته وزارة الخارجية العراقية في بيان مقتضب منذ قليل.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، أنها تقوم بحشد الجهود الوطنية لتوحيد الموقف العراقى حول الاعتداء على أراضيها، فيما أشارت إلى أن هناك مساندة دولية بالدفاع عن سيادة العراق فى مجلس الأمن الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف -فى تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)- إن "الخارجية العراقية حشدت الجهود الوطنية على مستوى مجلس النواب والحكومة لتوحيد الموقف العراقى بشأن الاعتداء على الأراضى العراقية"، مبينا أن "ذلك سيكون رافعا للقرار الدبلوماسى العراقي".

وأضاف المتحدث أن "الدبلوماسية العراقية حشدت بدورها أيضا جميع جهود شركاء العراق وأصدقائه حول الاعتداء التركي"، مشيرا إلى أنها "حازت على مصادر الدعم المتعددة من خلال البيانات والمواقف الداعمة لحكومة العراق وشعبه، ثم الوعد بتبنى التقارير الرسمية العراقية بقوة داخل مجلس الأمن الدولى والدفاع عن سيادة العراق وحماية مواقفه".