التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:16 م , بتوقيت القاهرة

بتعزف على البيانو وبتلعب كرة قدم .. بطة بريطانية تنتظر تتويج موسوعة جينيس بالطير الأكثر موهبة

بطة تعزف علي البيانو
بطة تعزف علي البيانو
تنتظر بطة بريطانية التتويج بلقب الطير الأكثر موهبة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن أتقنت أكثر من 30 خدعة ومهارة بتوجيه من مالكها جو نوتكينز، وحسب ما نشر موقع صحيفة" مترو" البريطانية، أن البطة التى تدعى "إيكو "تستطيع أن تلعب كرة القدم بمنقارها، وتقرع الجرس، وتقفز بين ذراعي مالكها عند القيادة، وتقفز عبر طوق، وتعزف على البيانو بمنقارها.
كيف تعلمت البطة العزف على البيانو واللعب بالكرة ؟
 

ويرجع الفضل في تعليم إيكو إلى مالكها وهو مدرب كلاب سابق، استطاع أن يقدم بها عرضاً رائعاً أمام لجنة موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بعد أن قدمت إيكو 11 مهارة في دقيقة واحدة فقط.

وتعلمت إيكو المهارات المتنوعة جنباً إلى جنب مع كلبين آخرين هما ريبلي وميرلين، وغالباً ما يمارس الثلاثة المهارات الجديدة معاً، حيث أوضح جو أن تعليم البط لا يختلف كثيراً عن تعليم الكلاب رغم إنها تحتاج لفترات راحة أكبر.

وانتقلت إيكو بسلاسة من خدعة إلى خدعة خلال عرضها القياسي العالمي، حيث كانت تتجول على طول الطريق وتتم مكافأتها بأطعمة مثل التوت الأزرق والذرة الحلوة والبازلاء، كما تم استدعاء طبيب بيطري مسبقًا للتأكد من إنها لائقة وجاهزة لمواجهة التحدي، وفقاً لقواعد جينيس للأرقام القياسية.

وتعشق إيكو مزاحمة الكلاب أثناء تناول الطعام أو اللعب، ولكنها تتناول الوجبات الخفيفة النباتية لأنها لا تستطيع أكل اللحوم، وتنام البطة الموهوبة في الخارج في حظيرة خاصة جنباً إلى جنب مع تيم، وهى بطة أنضمت إلى العائلة في أكتوبر، وإلى جانب البطة والكلبين، تربي العائلة أيضاً 12 دجاجة، وطائري سمان، وببغاوين.

 

البطة برفقة الكلبين

البطة برفقة الكلبين
بطة تعزف علي البيانوبطة تعزف علي البيانو

 

بطة تعلب بالكرةبطة تعلب بالكرة