التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

المجلس العربى للمياه: نسعى لدعم الاستخدام غير التقليدى للمياه لمواجهة ندرتها

جامعة الدول العربية - صورة أرشيفية
جامعة الدول العربية - صورة أرشيفية
واصلت جامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، فعاليات اجتماع اللجنة الفنية العلمية الاستشارية للمجلس الوزارى العربى للمياه، والذى انطلق أمس الأحد، بمقر الأمانة العامة.

 

وعلى هامش الاجتماع، قال رئيس المجلس العربى للمياه محمود أبو زيد، إن الاجتماع يمثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات بين الدول العربية فى مجال المياه، وهو ما يمثل اهمية قصوى فى ظل العديد من التحديات التى يواجهها هذا القطاع.

 

وأشار أبو زيد إلى قضية الاستخدامات غير التقليدية للمياه، باعتباره أحد الموضوعات التى ناقشها الاجتماع خاصة مع تحديات الندرة التى تواجه العالم فى المرحلة الراهنة، وبالتالى اصبحت الحاجة ملحة للتخلى عن النهج التقليدى فى استخدام المياه.

 

وأوضح أبو زيد أن المناقشات تناولت طرق الرى الحديثة، وتأثير التغيرات المناخية وتداعياتها على قضايا المياه، بالإضافة إلى المياه الجوفية وكيفية استغلالها بالطريقة المثلى، مؤكدا أن مصر تحظى بخبرات كبيرة فى هذه المجالات وتسعى لتبادل خبراتها مع اشقائها العرب.

 

وأضاف أن اهم التوصيات التى سيخرج بها الاجتماع تدور حول أهمية تبادل الخبرات بين الدول العربية، والعمل على دعم البحوث وفرص التدريب حول الكيفية التى سوف يتم التعامل بها لمجابهة التحديات.