التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:33 ص , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقى يحبط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة فى الأنبار

الشرطة العراقية - صورة أرشيفية
الشرطة العراقية - صورة أرشيفية
أعلنت قوات الحشد الشعبي التابعة للقوات المسلحة العراقية، اليوم الخميس، إحباط محاولة تفجير أحد أبراج الطاقة الكهربائية في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار الواقعة غرب البلاد.

وأفاد الحشد في بيان أوردته القناة (العراقية) الإخبارية، بأن قوة مشتركة من الجيش والحشد تمكنت من إحباط محاولة تفجير برج للطاقة والعثور على أحد مضافات التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في الصحراء الغربية بمحافظة الأنبار الواقعة غربي البلاد.

وأشار البيان إلى أن قوة مشتركة من الجيش والحشد شنت عملية أمنية للبحث والتفتيش عن بقايا فلول "داعش" الإرهابي في الصحراء الغربية؛ أسفرت عن العثور على عبوة ناسفة كانت مزروعة تحت أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية، وأحد الأوكار لعصابات داعش الإرهابية، وأن القوات الأمنية قامت بمعالجة العبوة الناسفة وردم النفق بدون وقوع أي حوادث تذكر. 

وكانت وكالة الاستخبارات العراقية قد أعلنت أمس الأربعاء، العثور على نفقين وورشة لتصنيع العبوات الناسفة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة نينوي الواقعة شمال البلاد.

ويأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" الإرهابي في كافة أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم مرة أخرى في البلاد.