التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:57 م , بتوقيت القاهرة

مستوطنون يؤدون صلوات تلمودية فى باحات الأقصى بحماية الاحتلال الإسرائيلى

اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية

أدى مستوطنون اليوم الاثنين، صلوات تلمودية فى باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحامها بحماية شرطة الاحتلال . وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس- في بيان صحفي - إن المستوطنين الذين بلغ عددهم 148 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية فيها، قبل أن ينسحبوا من باب السلسلة .

 
وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان.
 
يذكر أن عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أدوا صلاة الجمعة الماضية، في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم التواجد المُكثف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب البلدة القديمة، وأبواب الأقصى. 
 
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة ،في بيان لها،"إنه منذ ساعات الصباح الأولى توافد آلاف المصلين من أبناء مدينة القدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، وقلة ممن سمح لهم من الضفة الغربية، للوصول إلى المسجد الأقصى المبارك؛ لأداء صلاة الجمعة في رحابه، حيث بلغ عدد المصلين نحو 40 ألفا ". 
 
وشددت قوات الاحتلال من قيودها على المداخل والأبواب والحواجز، منذ ساعات مبكرة، وحالت دون وصول عدد كبير من الوافدين للصلاة من الضفة الغربية المحتلة ومن داخل الخط الأخضر، إلى المسجد الأقصى المبارك.