التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

طوكيو 2020..مروان القماش يحتل المركز الثالث فى التصفية الثالثة لسباق 800 م حرة

مروان القماش
مروان القماش
احتل مروان القماش لاعب المنتخب الوطنى للسباحة المركز الثالث فى التصفية الثالثة بمنافسات 800 م حرة بأولمبياد طوكيو 2020 المقامة فى اليابان و التى تستمر حتى يوم 8 أغسطس المقبل .
 
وتشارك مصر فى أولمبياد طوكيو ببعثة هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيًا مقسمين إلى 86 لاعبا و48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، طبقا لتعليمات اللجنة الأولمبية الدولية.
 
 
 
شهدت نتائج الثلاثاء، بدورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو، خلال المنافسات التى شارك فيها أبطال مصر فى الألعاب المختلفة خروج 9 من اللاعبين المصريين من المنافسات بعد تلقى الهزيمة، وجاءت نتائج اليوم كالتالى:
 
 
ـ الثنائى المصري سامي عبد الرازق ورضوى عبد اللطيف يودعان منافسات 10 م مسدس زوجى في الرماية فرق مختلط، بعدما أنهيا المنافسات في المركز الـ18 من أصل 20، بهذه النتيجة يودع الثنائي المصري منافسات رماية 10 م مسدس زوجي المختلط، حيث يتأهل أصحاب المراكز الـ8 الأولى فقط.
 
ـ ودع المصرى محمد عبد العال منافسات الجودو من دور الـ32، بعد الخسارة من الإيطالي كريستيان بارلاتي المصنف 12 عالمياً تحت وزن 81 كجم حيث تأهل لدور الـ32 من منافسات الجودو بعد الفوز على اتيلا اونجفري بطل المجر المصنف الـ20 .
 
ـ خسر يوسف طلبة، لاعب المنتخب الوطني في القوس والسهم، من الكازاخي دينيس يانكين 6/4، في منافسات القوس والسهم في الدور الـ32، وكان الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 قد أعلن فوز يوسف طلبة، ولكن تم تعديل النتيجة ليعلن خسارة لاعب المنتخب الوطني في القوس والسهم.
 
ـ ودعت ضحى هانى بطلة مصر للريشة الطائرة منافسات فردي الريشة الطائرة بالخسارة من ياجين بطلة تركيا بشوطين دون مقابل ، وظهرت اللاعبة المصرية بمستوى متواضع للغاية، حيث خسرت الشوط الأول بنتيجة 21/5، قبل أن تحقق نفس النتيجة في الشوط الثاني، في مباراة لم تستغرق 20 دقيقة.
 
ـ ودعت دينا مشرف، لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة، منافسات فردي السيدات لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو، بعد الخسارة من لاعبة هولندا بريتي أيرلند في دور الـ32 بنتيجة 4-3.