التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء إيطاليا يؤكد ضرورة وجود التزام محدد من الاتحاد الأوروبى لاستقرار ليبيا

رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى
رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى
أكد رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى، أن هناك حاجة إلى التزام محدد من قبل الاتحاد الأوروبى لأجل تحقيق الاستقرار فى ليبيا.

وقال دراجي متحدثًا في مقر مجلس النواب الإيطالى على ضوء اجتماع المجلس الأوروبي الذي من المقرر أن يعقد يومي غد /الخميس/ وبعد غد الجمعة، حسبما ذكرت وكالة أنباء آكي الإيطالية، اليوم الأربعاء "نأمل أن يكون التزام الاتحاد الأوروبي تحت رعاية الأمم المتحدة ".
وكان دراجي قد استقبل أمس بمقر الحكومة، رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، وقال بيان للمكتب الإعلامي للمنفي، إن دراجي أكد خلال اللقاء دعم بلاده للمسار السياسي في ليبيا، ولعمل المجلس الرئاسي، مُثمناً ما أنجزه المجلس خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، يتواجد في ألمانيا اليوم الأربعاء، لحضور مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا.

وذكرت الوزارة ، في بيان لها وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية- أن الهدف من المؤتمر هو إعادة إطلاق عملية التهدئة والمصالحة في ليبيا بعد التقدم الأول الذي تم إحرازه على الساحة أيضًا بفضل جهود المجتمع الدولي.

وأضاف البيان أن من بين الموضوعات إبرام اتفاق وقف إطلاق النار وإنشاء السلطة التنفيذية الانتقالية الموحدة في ليبيا، على ضوء الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل.