التوقيت الأحد، 28 فبراير 2021
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

ديكور جديد بأقل التكاليف.. 5 حيل وأفكار لتجديد بيتك بميزانية محدودة

تجديد ديكور المنزل
تجديد ديكور المنزل
عند التفكير في تحديد ديكورات المنزل أول شئ يخطر على بال الجميع هو التكلفة التي يمكن أن يحتاجها للقيام بذلك، وهنا تبدا رحلة البحث عن الطرق التي يمكن من خلالها اختيار ديكور أنيق وغير مكلف، وإليك نقلًا عن موقع " realsimple" بعض الأفكار التي يمكنها مساعدتك على تجديد ديكور منزلك بأقل التكاليف وبميزانية محدودة.
الطلاء
الطلاءالطلاء

يعد الطلاء من أسهل الطرق وأقلها تكلفة لتجديد ديكور غرف المنزل، ويقول المصمم الداخلي آدم هانتر: "يمكن للطلاء الجديد تحديث المساحة على الفور"، أما إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لطلاء الغرفة بأكملها، فتقول المصممة الداخلية كارين فيدال: "مجرد إعادة طلاء الزخرفة يمكن أن يكون له تأثيرًا كبيرًا"، مع الحرص على اختيار الألوان وفقًا للمساحة، فعلى سبيل المثال ديكور الغرف الصغيرة يحتاج للألوان الفاتحة.

استغل كل ما لديك
ديكور المنزلديكور المنزل

في بعض الأحيان لن تضطر إلى شراء أي شيء لتزيين أي مساحة في منزلك، ويقول المصمم الداخلي Abbe Fenimore: "حقق أقصى استفادة من القطع الموجودة لديك بالفعل.. انقل الأشياء إلى غرفة أخرى، حيث يمكنها تغيير المظهر أو المساعدة في تجديده، وستندهش من مدى تنوع أثاثك".

تسوق في أسواق السلع المستعملة
أسواق السلع المستعملةأسواق السلع المستعملة

تقول المصممة الداخلية جوليا باكنجهام: "أحب التسوق في متاجر التحف وأسواق السلع المستعملة، ويمكنك العثور على صفقات رائعة والحصول على العديد من القطع الفريدة، فبعضها مثالي كما هي والبعض الآخر يمكن تحديثه بسهولة بطبقة من الطلاء أو مقابض جديدة أو غيرها من التعديلات".

تجديد قطع الأثاث
تجديد ديكور المنزلتجديد ديكور المنزل

من أجل تغيير سريع وغير مكلف للديكور، استبدل المقابض الموجودة في  مطبخك وحمامك على سبيل المثال لمظهر مختلف، كما يقول "لوي": "يمكنك أيضًا استبدال أغطية المصابيح ووحدات الإضاءة، وتلبيس أريكة الجلوس بأقمشة مختلفة، ويقول المصمم الداخلي كايل شونمان: "الوسائد هي طريقة رائعة لتحديث ديكور منزلك، ويمكنهم تغيير شكل الأريكة على الفور، ويمكنك أيضًا تغييرها وفقًا للموسم فعلى سبيل المثال استخدام القماش المخملي للشتاء والكتان في الصيف".

الشموع
الشموعالشموع

تقترح المصممة الداخلية Wendy Labrum إضافة الشموع لخلق شعور بالراحة، وتقول إن الضوء الخافت سيغير مظهر الغرفة بالكامل، ويخفي الكثير من العيوب. فكرة أخرى سهلة يمكنك اللجوء إليها، وهي إدخال المساحات الخضراء، ويقول المصمم الداخلي فانس بيرك: "احضر نباتات حية أو أزهارًا نضرة أو أوعية من الفاكهة، فهي تساعد في ضبط الحالة المزاجية وإضافة الرائحة وإحساس الموسم".

اعد تنظيم الأثاث
اعد تنظيم الأثاثاعد تنظيم الأثاث

إذا كنت ترغب في الحصول على ديكور جديد بتكاليف أقل ابدأ في التخلص من الفوضى، كما ينصح المصمم الداخلي يونغ هوه: ويضيف: "صمم أرفف كتبك عن طريق ترتيب الكتب، وحافظ على نظافة أسطحك واعرض قطعة فنية وبعض الزهور".