التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

الكويت تشيد بتشكيل حكومة جديدة باليمن: نأمل أن تمهد الطريق للوصول لحل سياسى

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد
أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد
أشادت دولة الكويت بتنفيذ حكومة اليمن والمجلس الانتقالى الجنوبى، أولى خطوات اتفاق الرياض، وإتمام الترتيبات العسكرية فى إطاره والإعلان عن تشكيل حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة. وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية فى بيان رسمى اليوم السبت، عن أملها فى أن تمهد هذه الخطوة الطريق للوصول إلى الحل السياسى المنشود، وإنهاء الأزمة فى اليمن.

وثمنت الخارجية الكويتية، الجهود الكبيرة والمتواصلة التى بذلتها السعودية فى سبيل الوصول إلى هذا الاتفاق، بما يعكس حرصها على أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأشادت، بما أبدته الأطراف اليمنية من حرص على إعلاء مصلحة وطنها العليا، بما يكفل عودة الأمن والأمان والاستقرار والازدهار إلى ربوع اليمن.

وكانت الإمارات، قد رحبت أيضا بتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية، والمجلس الانتقالى الجنوبى، وبما تم الإعلان عنه من تشكيل حكومة كفاءات سياسية فى اليمن، معربة عن أملها فى أن تكون هذه خطوة على طريق تحقيق حل سياسى وتسريع الدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية.

وأثنت وزارة الخارجية والتعاون الدولى، فى بيان لها على الدور المحورى للمملكة العربية السعودية الشقيقة فى تنفيذ اتفاق الرياض، ودعمها ومساندتها لكل ما يحقق مصلحة الشعب اليمنى الشقيق ويسهم فى استقراره وأمنه.

وشددت الوزارة على أهمية تكاتف القوى اليمنية وتعاونها وتغليب المصلحة الوطنية العليا للتصدى للمخاطر التى تتعرض لها اليمن وأساسها الانقلاب الحوثي.

وجددت الوزارة التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمنى ودعم طموحاته المشروعة فى التنمية والازدهار والسلام والاستقرار فى اليمن، فى إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.