التوقيت الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

نيويورك تايمز تكشف عن استخدام القوات الأمريكية سلاحا سريا لقتل الإرهابيين بسوريا

القوات الامريكية - ارشيفية
القوات الامريكية - ارشيفية
كشفت صحيفة نيويورك تايمز عن استخدام قوات الكوماندوز الأمريكية صواريخ سرية لقتل قادة القاعدة فى سوريا، وأشارت إلى أن هذه الصواريخ المصممة خصيصا تستخدم شفرات وقوة حادة بدلا من الرؤوس الحربية لقتل  قادة الإرهابيين.
 
 
 وأوضحت الصحيفة أن القوات الخاصة الأمريكية قتلت أحد كبار قادة القاعدة فى شمال غرب سوريا قبل أسبوعين تقريبا بضربة غير معتادة بطائرة مسيرة اعتمدت على هذا السلاح الذى يسمى صاروخ "نينجا هيلفاير"، والذى تم استبدال الرأس المتفجرة فيه بشفرات طويلة لسحق أو قطع الضحية، مع تقليل المخاطر على أى مدنيين قريبين.

وهذه هى المرة الثانية خلال ثلاثة أشهر التى تقتل فيها الكوماندوز الأمريكية قائدا بارزا للقاعدة فى شمال غرب سوريا بهذه الصواريخ المصممة خصيصا.

ورأت الصحيفة أن هذه الضربة أوضحت التعقيدات الخاصة بتنفيذ عمليات ضد الجماعات الإرهابية فى جزء من العالم، حيث تسعى الولايات المتحدة وروسيا إلى تحقيق أهدافهما بحذر ودخولهما فى صراع من حين لآخر.

وأدى الهجوم الأخير على دورية أمريكية من قبل مدرعة روسية إلى زيادة التوترات بين القوتين المتنافستين فى شمال شرق سوريا.

ودفع هذا الصدام البنتاجون الأسبوع الماضى إلى إرسال مدرعات مقاتلة والمزيد من طائرات الدوريات المقاتلة لتعزيز أكثر من 500 من القوات الأمريكية المتواجدة للقضاء على بقايا داعش هناك.

لكن فى الزاوية المقابلة من البلاد، حيث لا يوجد للولايات المتحدة قوات على الأرض، تنفذ قيادة العمليات الخاصة المشتركة السرية بمساعدة من السى أى إيه حرب ظل ضد تهديد إرهابى مختلف، وهو تهديد صغير لكنه خبيث، يتمثل فى فرع القاعدة الذى يقول المسئولون الأمريكيون إنه يخطط لشن هجمات ضد الغرب.