التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

الاحتلال يعتقل فلسطينيين خلال مواجهات على مدخل بلدة السواحرة بالقدس.. فيديو

الاحتلال يعتقل فلسطينيين
الاحتلال يعتقل فلسطينيين
 
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجموعة من الشباب خلال مواجهات على مدخلة بلدة السواحرة قرب مدينة القدس المحتلة، وعرضت المركز الفلسطيني للإعلام عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، منذ قليل، فيديو لجنود الاحتلال وهم يقتادون الشبان الفلسطيني إلى مكان الاعتقال بعد أن قاموا بالاشتباك معهم ورشقوهم بالحجارة أمام بلدة السواحرة، ولم تفصح وسائل إعلام عن مكان التحقيق مع الفلسطينيين المعتقلين من قبل الاحتلال.

وكان قد أعلن جهاز الأمن العام الاسرائيلي "الشاباك"، اليوم الأربعاء، أنه اعتقل مؤخرًا خلية تابعة لحركة حماس خططت لهجمات ضد أهداف إسرائيلية.

الاحتلال يعتقل فلسطينيين
الاحتلال يعتقل فلسطينيين

وذكرت صحيفة " معاريف" أن "الشاباك" أصدر بيانا عممه على وسائل الإعلام الإسرائيلية أكد فيه إن الخلية مكونة من ثلاثة أشخاص خططوا لتنفيذ عمليات في ملعب "تيدي" لكرة القدم في القدس، وكذلك ضد قوات الجيش الإسرائيلي في منطقة رام الله في الضفة الغربية.

وأضاف البيان أنه في شهر مارس الماضي اعتقل أعضاء الخلية الذين اجتمعوا خلال دراستهم في جامعة بيرزيت في مدينة رام الله في الضفة الغربية، وكانوا أعضاء في حركة الكتلة الإسلامية الطلابية في الجامعة.

وتابع أن أعضاء الفرقة هم أحمد سجدية (27 عامًا) من مخيم قلنديا، ومحمد حماد (26 عامًا) من كفر عقب وعمر عيد (24 عامًا) من قرية دير جرير شمال شرق رام الله.

وكشف التحقيق أنهم خططوا لتنفيذ هجمات "إرهابية" باستخدام عبوات ناسفة ضد الجيش الإسرائيلي في عدة أماكن في منطقة رام الله.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين جمعوا معلومات أولية عن الأهداف التي كانوا يخططون لمهاجمتها، وأن عمر عيد تفقد استاد "تيدي" في القدس خلال مباراة، إلا أنه وجد صعوبة في إمكانية تنفيذ عملية فيه، كما أن المعتقلين اشتروا مواد كيمائية ومسامير وأدوات معدنية بهدف استخدامها في إعداد عبوة ناسفة.