التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 11:29 ص , بتوقيت القاهرة

لبنان وفلسطين صفر إصابات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

لبنان
لبنان

ذكر موقع روسيا اليوم، أن كل من لبنان وفلسطين، أعلنتا عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان، إنها لم ترصد أي إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك للمرة الأولى منذ 5 مارس الماضي، وبقي إجمالي الإصابات عند 677.

وفى وقت سابق ذكر مصرف لبنان المركزى فى تعميم اليوم الثلاثاء، أن البنوك فى لبنان يمكنها أن تصرف للمودعين من ودائعهم الدولارية بالليرة اللبنانية "وفقا لسعر السوق".

وقال إنه يحق للمودعين الذين يرغبون في ذلك الحصول على دولارتهم بالعملة المحلية في "الحدود المعتمدة لدي المصرف المعني".

وقبلها قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، أمس الإثنين، إن بورصة فلسطين، التي أغلقت الشهر الماضي، ستعود إلى العمل في الثالث من مايو .

وبحسب "رويترز"؛ أبلغ اشتية مؤتمرا صحفيا في رام الله "يعاد فتح السوق المالي ابتداء من 3/5/2020، ضمن شروط السلامة العامة"، مضيفا، أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطوات الحكومة للموازنة بين المتطلبات الإقتصادية والصحية.

وكانت بورصة فلسطين أوقفت التدوال في الثاني والعشرين من مارس آذار حتى إشعار آخر لحماية العاملين بها ومنع تقلبات السوق في‭‭‭ ‬‬‬ظل تفشي فيروس كورونا؛ فيما تقع بورصة فلسطين في الضفة الغربية المحتلة حيث سجلت السلطات 59 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وهناك 48 شركة مدرجة بالبورصة بقيمة سوقية اجمالية نحو 3.8 مليار دولار. (تغطية للنشرة العربية علي صوافطة تحرير وجدي الالفي)