التوقيت الإثنين، 03 أغسطس 2020
التوقيت 11:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. ماذا تفعل مصر بشحنة كواشف كورونا القادمة من الصين؟

فى وثيقة صينية رسمية كتب عليها أبيات شعرية لأمير الشغراء أحمد شوقي " نصحت ونحن مختلفون دارا .. ولكن كلنا فى الهم شرق" سلمت الصين بمطار القاهرة صباح اليوم شحنة مستلزمات  هدية لمصر فى إطار مساعدة القاهرة على مواجهة فيرس كورونا المستجد وهو ما عكس ترابط عمق العلاقات بين البلادين والترابط الوثيق بين الشعبين.
 
الهدية التي قدمتها الصين تؤكد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الصين لمصر فى رفع الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من انتشار الفيروس.
 
 
ووفقا لبيان وزارة الصحة والسكان جرت مراسم تسلم الشحنة، بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم الخميس، وحضرها لياو ليتشيانج، السفير الصيني لدى مصر، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة "ممثلا عن وزيرة الصحة والسكان"، وأعرب " شوقي" عن شكره وامتنانه للجانب الصيني على المساعدات والدعم الذى تقدمه الصين لمصر في ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد.
 
 الشحنة تبلغ 4 أطنان تتضمن مستلزمات طبية وقائية منها 20 ألف كمامة N95، و10الاف من ملابس الوقاية، بالإضافة إلي 10آلاف كاشف خاص بفحص الأحماض النوويه لفيروس كورونا المستجد تشتغل فى الكشف عن الفيروس للحالات المشتبة في ايجابيتها للفيروس .
 
وأكد الدكتور محمد شوقي، خلال مراسم تسلم الشحنة نيابة عن وزيرة الصحة على عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات ومنها المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري، فضلاً عن التعاون في مجال الصحة، لافتا إلى ما قامت به مصر من نجاح غير مسبوق في القضاء على فيروس "سي"، مشيرا إلى أن زيارة الوزيرة الأخيرة لبكين وهانزو في نهاية عام 2018.