التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:48 ص , بتوقيت القاهرة

الكشف عن هوية مرتكبي تفجير تونس.. تعرف على التفاصيل

تفجير تونس
تفجير تونس

كشفت مصادر تونسية، عن هوية الانتحاريين اللذين نفذا هجوما على قوة أمنية بالقرب من السفارة الأمريكية في تونس، ما تسبب فى مقتل شرطي وإصابة خمسة آخرين من بينهم مدني.

ووفق شبكة سكاي نيوز، فإن وزارة الداخلية التونسية أعنلت إن "الإرهابيين"، مرتكبي الواقعة استهدفا، دورية أمنية في منطقة البحيرة 2، بمحيط السفارة الأمريكية بعد أن قاما بتفجير نفسيهما.

وأضاف بيان الوزارة، أن العملية أسفرت عن "مصرع الإرهابيين، ومقتل ملازم أول، وإصابة خمسة من رجال الأمن إصابات متفاوتة الخطورة، وإصابة مدني إصابة خفيفة".

 

وذكرت أن الانتحاري الأول هو محمد سنيم، من مواليد 1991، وكان يقطن في منطقة الكرم، شمالي تونس، الانتحاري الثاني فيدعى لعقة خبيب، ويبلغ سبعة وعشرين عاما، وكان يقيم في منطقة سيدي داوود، بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس.

وأكد شهود عيان أنهم سمعوا صوت انفجار قوي قرب موقع الحادث، حيث سارعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان، على صفحتها في فيسبوك: "فرق الطوارئ بصدد الاستجابة للانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة، ومراقبة وسائل الإعلام، واتباع التعليمات الأمنية".

وأفادت وسائل إعلام تونسية بأن وحدات أمنية مختصة داهمت منازل عدد من العناصر المسجلين خطيرين لدى وزارة الداخلية في المنطقة التي يسكن بها أحد المتورطين في التفجير الإرهابي.