التوقيت الأحد، 05 أبريل 2020
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

الأسواق التجارية تخلو من الباعة والزوار في إيران خوفا من تفشي كورونا.. فيديو

حالة الاسواق فى ايران
حالة الاسواق فى ايران

 

حالة من الذعر والهلع يعيشها مواطني إيران بعد تفشي فيروس كورونا القاتل في المدن الإيرانية وحصده الكثير من الوفيات والإصابات، وعلى غرار الصين، أصبحت الشوارع خالية من المارة خوفا من التعرض لعدوى الوباء القاتل، وفي هذا الاطار عرضت قناة العربية، لقطات من بازارات "الوكيل" وهو يعد أحد أبرز الأسواق التجارية والمعالم السياحية في إيران، ويخلو من باعته وزوراه بعد إغلاقه بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

 

شاهد | بازار "الوكيل" أحد أبرز الأسواق التجارية والمعالم السياحية في ، يخلو من باعته وزوراه بعد إغلاقه بسبب تفشي فيروس

Embedded video
 
 

وقبل قليل، أفادت فضائية العربية، في نبأ عاجل، أن إيران أعلنت عن 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الحالات إلى 124.

 

وقررت لجنة مكافحة فيروس "كورونا" بمجال الرياضة في إيران، اليوم الجمعة، إيقاف جميع الأنشطة الرياضية في البلاد بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد إلى 20 مارس الجارى، وذكرت اللجنة - في بيان أوردته وكالة أنباء (ارنا) الإيرانية - أن قرار وقف جميع الأنشطة الرياضية في أنحاء البلاد ومنها دوريات كرة القدم وجميع المراكز الرياضية والتمارين والمنافسات، جاء في ضوء تقارير اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا والتي أكدت ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية.

 

وكان رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور قد أكد ، أمس الخميس، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 107 أشخاص في حين بلغ عدد المصابين 3513 والمتعافين 739.

 

وكانت إيران قد أعلنت في وقت سابق، تعطيل الدراسة في الجامعات والمدارس حتى نهاية العام الإيراني الجاري بسبب انتشار فيروس "كورونا".

 

وذكرت صحيفة الشعب اليومية الرسمية الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الحاكم بالصين أن مدينة شنجهاي سجلت ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطنين صينيين أصيبوا بالمرض في الخارج، وأضافت أن الثلاثة طلاب يدرسون في إيران.