التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 01:11 م , بتوقيت القاهرة

عمال النظافة يرتدون ملابس وقاية لجمع القمامة من منازل مدينة ووهان.. فيديو

عمال النظافة فى ووهان
عمال النظافة فى ووهان

لا تتوقف الصين بشكل يومي عن بذل مجهود كبير من أجل محاصرة فيروس كورونا القتال وزيادة إجراءات مكافحة تفشي العدوى سواء من الناحية الأمنية أو الصحية وتوعية المواطنين، وبالنسبة للإجراءات الوقائية لعدم نقل العدوى ، عرضت شبكة التلفزيون العالمية الصينية CGTN، فيديو لعمال النظافة وهم يجيبون أرجاء مدينة ووهان بؤرة الفيروس القاتل بزي وقائي من أجل جمع القمامة وتطهير الأهالي.

 

Wuhan disinfection workers travel the city to help control the spread of . See how they are going door to door with containers of disinfectants on their backs to find any new patients and educate the public.

Embedded video
 
 

وأظهرت اللقطات عمال النظافة وهم يرتدون زي الوقاية من فيروس كورونا وهم يتنقلون بين البيوت ويجمعون القمامة من منازل الأهالي ويضعونها في حاويات على ظهورهم وبها مطهرات وأجهزة للعثور على أي مرضى جدد، فضلا عن دور تثقيف الجمهور بإجراءات حفظهم من عدوى كورونا وأهمية التخلص من القمامة.

كانت قد أعلنت لجنة الصحة الوطينة فى الصين، صباح اليوم الجمعة، أن ما إجماليه 1681 مريضا مصابا بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، خرجوا من المستشفيات أمس الخميس، فى البر الرئيسى الصينى بعد تعافيهم من الفيروس.

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية، قالت اللجنة فى تقريرها اليومى إن ما إجماليه 53 ألف و726 مريضا، غادروا المستشفيات حتى نهاية يوم الخميس، الذى تم فيه تسجيل ما مجموعه 80552 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 فى البر الرئيسى الصينى، بينما توفى 3042 شخصا بسبب المرض.

فى نفس الإطار، سجلت إيطاليا 41 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع الرقم الإجمالى إلى 148 شخصا، حسبما قال المفوض الحكومى لطوارئ فيروس كورونا، أنجيلو بوريلى.

وأكد بوريلى أن عدد المصابين يصل إلى 3300 شخص بزيادة قدرها 25% فى حين أن الأشخاص الذين تعافوا وصل عددهم 414 شخصا، ولا تزال إيطاليا ثالث أكبر دولة متأثرة بعد الصين وكوريا الجنوبية"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.