التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

"أتليت".. الجيش الروسى يصنع مدرعة جديدة لخدمة عناصر الشرطة.. فيديو

المدرعة الروسية الجديدة
المدرعة الروسية الجديدة

 

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، فيديو ترويجي لسيارة مدرعة جديدة مجهزة في خدمة عناصر الشرطة، اليوم الثلاثاء، حيث أفاد ألكسندر كراسوفيتسكي، المدير العام لشركة الصناعات العسكرية (VPK LLC) الروسية في تصريحات للوكالة الروسية ، بأنه يتم العمل حاليا على تطوير هذه السيارة المدرعة لتكون في خدمة الشرطة، مشيرا إلى أن المدرعة الجديدة سيتم عرضها في منتدى "Army 2020" القادم، وستحمل اسم "أتليت".

وأوضح ألكسندر كراسوفيتسكي، المدير العام لشركة الصناعات العسكرية، أن السيارة المدرعة ستكون موجهة بشكل أكبر نحو التصدير، بالإضافة لكونها سيارة ثنائية المهام، حيث ستجهز للقيام بالمهام الخاصة والمتعددة في آن واحد، لافتا إلى الاختبارات الأولى للسيارة تمت بنجاح، ومن المقرر إجراء الاختبارات المتعلقة بهيكل السيارة المدرعة في شهر مايو القادم.

وعن مميزاتها، تمثل هذه المدرعة الجيل الجديد من "أتليت"، بأنها مزودة بعجلات دفع رباعي (4*4)، وهي مصممة لنقل الأفراد والعتاد العسكري، لتوفر أعلى مستويات الأمن لنقل حمولتها.

وتتميز عن مدرعة "تيغير" بمحركها الذي يعمل على الديزل (YaMZ-5347-24) روسي الصنع، وبقوة 240 حصان، بالإضافة لزيادة قدرتها على مقاومة الألغام، وزيادة في الحمولة الصافية لتصل إلى 1600 كيلوغرام، كما زودت المدرعة بمقاعد مضادة للصدمات لجميع أفراد الطاقم بالإضافة إلى نظام خاص لتكييف الهواء، ويمكن أن تقل 8 عناصر مزودين بمعداتهم.

ومن المقرر أيضا أن تتسلم القوات الخاصة الروسية العام الجاري مروحية مدرعة جديدة أطلقت عليها تسمية "الدبابة الطائرة". وهي مروحية "مي- 8 آ إم تي شا- في إن".

وقالت صحيفة "إزفيستيا" نقلا عن مصادر لها في وزارة الدفاع الروسية إن المروحية ستخضع الخريف المقبل للاختبارات في الجيش الروسي كي يكون النموذج المزود بالصواريخ الموجهة جاهزا بحلول عام 2021. أما النموذج المزود بالصواريخ غير الموجهة فسيتم إعداده للاختبار مطلع العام الجاري.