التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 05:03 ص , بتوقيت القاهرة

مباشر قطر تكشف كواليس تواصل تميم مع جماعات الضغط اليهودية في أمريكا..فيديو

مباشر قطر
مباشر قطر

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إنه مع اقتراب موسم الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يجد النظام القطري الفرصه سانحة له للتودد الى ساكن البيت الأبيض المحتمل، وذلك عبر تمويله جماعات الضغط اليهودية التي تتولى جمع أموال الدعاية للرئيس المرتقب للولايات المتحدة، وتابع:"هي سياسة اعتادت عليها المافيا القطرية في محاولة منها لاستمالة ساسة البيت الأبيض من أجل تخفيف حده النقد، والاتهامات برعاية الإرهاب، وتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن تقارير  صحفية كشفت أن عصبة تميم بدأت تغازل جماعات الضغط اليهودية عن طريق تمويل عدد من المؤسسات الخاضعه لهم. واستنكرت هذه التقارير ومنها تقرير لصحيفه التايمز استمرار جماعات الضغط  اليهودية في التعامل مع مافيا الدوحة، على الرغم من المعرفه المطلقة بنواياها الإرهابية.

 

ولفت التقرير إلى أن ساسة أمريكيون فسروا هذا التناغم بين تميم وجماعات الضغط اليهودية بأنه بمثابة علاقة نفعية تحقق من خلالها الجماعات اليهودية مكاسب مادية، من خلال استغلالها شغف تميم للتقرب من البيت الأبيض.

 

وأكد التقرير أن التقارب بين النظام القطري و جماعات الضغط بات حديثا يوميا على أعمدة الصحف الأميركية التي لا تعيد طرح هذا الجدل للتأكيد على صدقية ما ورد في تقارير سابقة، بقدر ما تطرح تحذيرات من هذه العلاقة المسمومة.