التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الداخلية الألمانى يرفض مصافحة "ميركل" خوفا من عدوى فيروس كورونا.. فيديو

ميركل فى موقف محرج
ميركل فى موقف محرج

 

في مقطع فيديو طريف، تعرضت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لموقف محرج بعد رفض وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، مصافحتها خلال مشاركتها في اجتماع بالمجموعة الوزارية، وحينما بادرت "ميركل" لمصافحة وزير الداخلية رفض بطريقة طريفة أثارت ضحك جميع الحضور من الوزراء في الاجتماع مما جعلها تسحب يديها فورا، حيث رفض مصافحتها بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا القاتل في كل دول العالم.

 

 

وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر يرفض مصافحة المستشارة أنجيلا بسبب فيروس

Embedded video

وفى وقت سابق، كان هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني، قد صرح بأنه لا يستبعد إغلاق مدن بأكملها لمواجهة انتشار مرض فيروس كورونا، وثلث الألمان يستغنون عن إجازاتهم في الخارج بسببه.

ووصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 117 حالة، وهناك 66 حالة في ولاية شمالي الراين-فيستفاليا وحدها، بينما 19 حالة في ولاية بافاريا، جنوبي ألمانيا و15 حالة في ولاية بادن-فورتمبرج.

وأعلنت إدارة شؤون الصحة فى برلين الليلة الماضية عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيرس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) بالعاصمة الألمانية لتصبح بذلك الولاية العاشرة من ضمن ١٦ ولاية ألمانية تسجل حالات اصابة بفيروس كورونا.

وأفادت وسائل الإعلام الألمانية أنه تم عزل المصاب فى احدى المستشفيات لتلقي العلاج، وأنه جارى تعقب الأشخاص الذين كانوا على تواصل معه للتاكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه .

وأشارت إلى أنه تم حتى الآن تم تسجيل 130 حالة اصابة مؤكدة فى ألمانيا ، فيما ينتشر فيروس كورونا الجديد وفقًا لمنظمة الصحة العالمية فى ٦٠ دولة حول العالم.