التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

وفد كورى مصاب بكورونا يؤدى صلوات تلمودية بالحرم الإبراهيمى برفقة حاخام يهودى.. فيديو

الوفد الكورى
الوفد الكورى

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مقطع فيديو لزيارة الوفد الكوري المصاب بعض أفراده بفيروس "كورونا" للحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأدى أعضاء الوفد الكوري صلوات "تلمودية" في الحرم برفقة حاخامات يهود، وردد الكوريون كلمات أطلقها الحاخام: "لا للكورونا.. آمين".

 

 

وكان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف قد أصدر تقريره السنوي حول أعداد مقتحمي ساحات الحرم الإبراهيمي خلال عام 2019، وقال المرصد أن هذا العام شهد أرقامًا قياسية غير مسبوقة فى تدنيس الحرم الشريف الواقع فى البلدة القديمة بمدينة «الخليل» المحتلة؛ حيث بلغ عدد المقتحمين 711,428 صهيوني.

وأضاف المرصد فى تقريره، أن أعداد المقتحمين خلال 2019 هى الأكبر منذ الاحتلال الصهيوني لمدينة «القدس» المحتلة عام 1967م، وذلك بارتفاع بلغ 77% مقارنة بأعداد المقتحمين خلال عام 2018؛ حيث كان عدد المقتحمين 401,022 مستوطنًا متطرفًا.

وأشار المرصد، إلى أن تشجيع حكومة الكيان الصهيونى للجماعات المتطرفة كان السبب الرئيس فى زيادة أعداد المقتحمين؛ لجذب أصوات اليمين المتطرف وتحقيق مكاسب سياسية، لافتًا إلى اقتحام رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وبرفقته رئيس الكنيست يولى إدلشتين، وعدد من المسؤولين، فى 4 سبتمبر من العام الماضى، ساحات الحرم الإبراهيمى فى سابقة تاريخية خطيرة.

وأكد المرصد، أن حملة الانتهاكات الصهيونية التى تتعرض لها ساحات الحرم الإبراهيمى، والإجراءات القمعية التى تنتهجها آلة البطش الغاصبة، لن تفلح فى تنفيذ المخططات الخبيثة الرامية إلى التقسيم الزمانى والمكانى للحرم الشريف، ولن تغير حق المسلمين الثابت فيه، محذرًا من عواقب الصمت الدولى إزاء تلك الانتهاكات التى تُشكل استفزازًا لمشاعر ملايين العرب والمسلمين، والتى من شأنها جر المنطقة إلى مزيد من التوتر والتصعيد.