التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

قطر تفضح الديكتاتور العثمانى وعلاقته النفعية بتنظيم "داعش"

قطر تفضح الديكتاتور العثمانى
قطر تفضح الديكتاتور العثمانى

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إنه على الرغم من انكشاف علاقة تركيا بالكثير من التنظيمات الإرهابية في العالم  لخدمة أهدافها العدوانية والتوسعية  إلا أن نظام  الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان لا يخجل من استمرار هذه العلاقة ، وتابع:"علاقة الديكتاتور التركي بالقاعدة وداعش والتنظيمات المسلحة في سوريا وعلى رأسها ما يسمى جبهة النصرة لم تعد خافية على أحد وربما يكون هو الراعي لهذه الجماعات والمحرك لها ".

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن أردوغان استغل أزمات الدو العربية بعد ما سمي بالربيع العربي عام 2011 أبشع استغلال ، وحاول إسقاط الأنظمة العربية مستعينا في ذلك بأطياف التنظيمات الإرهابية وفتح باب تركيا واسعًا أمام هذه العناصر تأتيه من كل فج عميق مقدما لها كل المساعدات العسكرية واللوجستية.

 

وأكد تقرير "مباشر قطر"، أن تنظيم داعش الإرهاربى تجمعه خصوصية في العلاقة مع الديكتاتور العثمانى أردوغان منذ أن تمكن هذا التنظيم الإرهابي من اجتياح مساحات واسعة من الأراضي السورية والعراقيةِ عام 2014 والسيطرة على مناط نفطية في البلدين.

 

وأشار التقرير إلى أنه منذ ذلك التاريخِ دخل نظام تركيا المستبد في شراكة حقيقية مع "داعش" ، وكان اللاعب الأكبر في هذه الشراكة بلال أردوغان نجل الطاغية الذي كان يطلق عليه وزير نفط داعش، والذي جنى من خلال شراء النفط من الإرهابيين مئات الملايين من الدولارات.

 

جرائم اردوغان, اخبار تركيا, اردوغان، داعش, القاعدة,الجماعات الإرهابية