التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:48 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد لحظة سقوط مروحية للجيش السورى بعد استهدافها بصاروخ أرض جو

لحظة الاستهداف
لحظة الاستهداف

بثت حسابات بموقع التواصل الاجتماعى المصغر "تويتر" فيديو يرصد اللقطات الأولى لاستهداف مروحية تابعة للجيش السوري، وإسقاطها على يد قوات المعارضة، ما أدى إلى مقتل طاقم المروحية ، واستهدف صاروخ أرض جو في محيط مدينة سراقب شرق إدلب، المروحية ما أدى إلى اشتعال النيران بجسم المروحية ، فاضطر طاقم المروحية إلى القفز من الطائرة ما أسفر عن مصرعهم فى الحال.

 

الصور الأولى لإسقاط مروحية تابعة للجيش السوري بعد استهدافها بواسطة صاروخ أطلقته فصائل سورية مسلحة موالية لـ

Embedded video
 
وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان، أن القوات الحكومية سيطرت بالكامل على الطريق السريع بين حلب ودمشق لأول مرة منذ عام 2012 اليوم الثلاثاء بعدما طردت الميليشيات من آخر موطئ قدم لهم على الطريق، ويمتد الطريق السريع إم 5 من حلب إلى درعا فى جنوب سوريا.

وقال المرصد، إن القوات الحكومية انتزعت السيطرة على الطريق السريع بالكامل بعد أن سيطرت على ضاحية فى غرب حلب من المعارضين.

كان المرصد السورى لحقوق الإنسان قد أفاد، أمس الاثنين، أنه سُمع منذ قليل، دوى انفجار عنيف فى حى المزة الواقع فى الجهة الغربية للعاصمة دمشق، ناجم عن عبوة ناسفة استهدفت سيارة يستقلها شخص مجهول الهوية قرب صالة الجلاء فى الحى.

وأضاف المرصد أن الانفجار أدى إلى مقتل الشخص واحتراق سيارته بشكل كامل، تزامن مع انتشار أمنى كثيف لعناصر من استخبارات النظام فى محيط المنطقة التى وقع فيها الانفجار.

يذكر أنه ارتفعت حصيلة انفجار سيارة مفخخة فى مدينة عفرين بمحافظة حلب شمال غربى سوريا، اليوم الاثنين، إلى 6 قتلى، و11 مصابا، وقال مصدر بالإدارة المحلية للمدينة - حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أن "6 أشخاص قتلوا وأصيب 11 آخرين، أحدهم فى حالة خطيرة، إثر انفجار سيارة مفخخة على طريق راجو بمركز مدينة عفرين فى ريف حلب الشمالى "​​​.