التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 12:53 ص , بتوقيت القاهرة

مطار إسطنبول يكشف على الأتراك بالفحص الحرارى بعد شبهة وصول كورونا لتركيا.. فيديو

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

اتخذت السلطات التركية إجراءات جديدة لفحص المواطنين الأتراك العائدين من الصين بعد الاشتباه في إصابات حالات تركية بفيروس كورونا الجديد، حيث قامت الجهات المسئولة في مطار إسطنبول بالكشف على الرحلات القادمة من الصين من خلال أجهزة الفحص الحرارى لمعرفة مدى احتمالية إصابة القادمين بالفيروس القاتل منة عدمه بوسيلة سريعة، وهذا الاجراء بعد أن أعلنت مديرية الصحة في مقاطعة أكسراي التركية إنها وضعت 9 عمال صينيين وثلاثة أتراك آخرون تحت المراقبة، وذلك للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.

 

 

Thermal screening at Airport as Turks from return

Embedded video
 
 

وكانت قد أوردت مديرية الصحة في اكسراى بيان بإن 9 عمال داخل منشأة للغاز الطبيعي في منطقة السلطان هاني في "أكسراي" شعروا بالدوار والغثيان، وتم نقلهم كافة إلى مستشفى حكومي في المقاطعة، والتي بدورها نقلت العمال للمراقبة.

 

وأفادت المديرية أن العمال الصينيين وصلوا إلى تركيا قبل نحو خمسة أيام وهناك شُبهات بإصابتهم في فيروس كورونا، فيما يعمل المواطنين الثلاثة في مجال السياحة في محافظة أكسراي.

الكشف الحرارى فى مطار اسطنبول
الكشف الحرارى فى مطار اسطنبول

وتقول المديرية الصحة في أكسراي إنها أبلغت المديرة العامة للصحة التركية، وأنها تعمل حاليًا على الإجراءات الاحترازية كافة وذلك لمنع تفشي الفيروس، وقبل ساعات، وجهت وزارة الخارجية التركية، رسالة هامة جدًا للمواطنين الأتراك.

فيما أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج "كارى لام"، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد فى البلاد إلى 12 حالة، خمسة منهم من مواطنيها فى حين أن السبعة الآخرين من الصين ، وحثت لام، خلال مؤتمر صحفى نقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية - المواطنين بتوخى الحذر كما أعلنت عن اتخاذ الحكومة المزيد من الإجراءات من أجل احتواء تفشى فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم تعليق الدراسة فى المدارس الابتدائية والثانوية حتى الثانى من شهر مارس المقبل.