التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 06:47 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..مباشر قطر تكشف تصدع وانهيار جبهة الإرهابيين فى طرابلس

ليبيا
ليبيا

قال تقرير بثتة قناة "مباشر قطر"، إن قوات الجيش الوطنى الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر، أوجعت الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة التى تسيطر على العاصمة طرابلس وتتلقى دعم مالى وعسكرى من قطبى الشر فى العالم "قطر ، وتركيا"، كاشفاً خيانة فايز السراج الذى باع البلاد إلى الغزاة الأتراك.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، إن انشقاق الكتيبة 604 مشاة المسئولة عن تأمين مدينة سرت، وانضمامها إلى الجيش الوطنى، تعد صدمة قاسية وضربة موجعة لميليشيات "السر اج"، إلى جانب أنها تؤكد على انهيار الجماعات المتطرفة والإرهابيين فى طرابلس وتصدع جبتها التى قبعت على صدور الليبيين خلال الفترة الماضية.

 

ولفت التقرير إلى أن الدعم التركى العسكرى الذى يقدمه الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان إلى حكومة فايز السراج لن يجدى نفعاً أمام ابناء الوطن، وجيشهم العازم على اقتلاع جذور الإرهاب من كامل التراب الليبى.

وفى سياق آخر أكد مصدر لوكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، أن مصر تعتزم المشاركة في مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية بوفد عالي المستوى، كما أعلنت الحكومة الألمانية،   الاثنين، الماضى أن المؤتمر الدولي حول الأزمة في ليبيا "سيعقد في برلين في كل الأحوال في يناير"، مشيرة إلى 19 يناير كموعد لانعقاده، من دون تأكيد.

 

واستضافت موسكو، أمس الأول  الاثنين، محادثات بمشاركة وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا وممثلي طرفي الأزمة في ليبيا، قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، ورئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، لبحث إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار.