التوقيت الجمعة، 04 ديسمبر 2020
التوقيت 01:09 م , بتوقيت القاهرة

خالد المحجوب: الجيش الليبي كاد أن يقضى على الميليشيات المسلحة.. فيديو

الجيش الليبي
الجيش الليبي

كشف العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن الجيش الوطني الليبي، كاد أن يقضى تماماً على الميليشيات المسلحة، وهم بنفس التمركزات العسكرية ذاتها، مشيراً إلى أن شعب ليبيا يرفض تماماً أي تدخل تركي أيا كان صورته، سواء عسكرياً أو سياسياً.

وأضاف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، أنه لم ولن يتم التفريط في مكتسبات الشعب الليبي، موضحا أن الجيش لديه سيطرة كاملة على الأوضاع في الأراضي الليبية.

وأجريت جلسة المحادثات التمهيدية بشأن ليبيا، بحضور قائد الجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر، وفايز السراج رئيس حكومة الوفاق.

 

ووصل قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر اليوم الإثنين إلى العاصمة الروسية موسكو، لبحث حل الأزمة الليبية، ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن مصدر ليبى لم تسمه، قوله "إن المشير خليفة حفتر وصل بالفعل إلى موسكو"، مشيرا إلى أن رئيس حكومة الوفاق الوطنى فايز السراج سيصل إلى العاصمة الروسية اليوم أيضاً".

كان المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي حميد الصافي قد أعلن في وقت سابق أن رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح سيتوجه إلى موسكو لبحث مبادرة وقف إطلاق النار في بلاده، وقال الصافي، في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك"، "إن عقيلة صالح سيتوجه اليوم إلى العاصمة الروسية في زيارة رسمية لمدة يومين لبحث مبادرة وقف إطلاق النار في ليبيا والتأكيد على عدم وجود أي دور مستقبلي للمليشيات المسلحة".

وفي سياق متصل، يلتقي وزيرا خارجية ودفاع روسيا سيرجي لافروف وسيرجي شويجو، نظيريهما التركيين مولود تشاووش أوغلو وخلوصي أكار، في موسكو اليوم، لبحث تسوية الأزمة الليبية والوضع في سوريا والشرق الأوسط على خلفية تصعيد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

وكانت وكالة انترفاكس الروسية، نقلت عن مسئول روسى، أن المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى و رئيس ما يسمى بحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، يزوران موسكو اليوم الاثنين، وقد يوقعان على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا .