التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

إيران تعين 12 خبيرًا للتحقيق فى حادث تحطم الطائرة الأوكرانية

أعلن رئيس هيئة الطيران المدنى الإيرانى، على عبيد زادة، أن الأمر قد يستغرق شهر أو شهرين لاستخراج البيانات من الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التى تحطمت أول أمس الأربعاء بالقرب من طهران وأسفرت عن مصرع جميع ركابها الـ 176.

ونفى زادة - فى مؤتمر صحفى عقد اليوم فى العاصمة طهران ونقلته شبكة "سى إن إن" الأمريكية - النظرية التى أفادت بأن صاروخًا قد ضرب الطائرة المنكوبة عن طريق الخطأ، لافتًا إلى أنه "تم تعيين مجموعة من 12 خبيرًا للتحقيق فى حادث التحطم وأنه يجب جمع المعلومات من أجل التوصل إلى الاستنتاج النهائي".

وأوضح زادة "ما أستطيع اخباره حتى الآن هو أنه لم يتم ضرب الطائرة بصاروخ، ويتعين علينا البحث عن سبب الحريق"، كما تم استعراض الصندوق الأسود خلال المؤتمر الصحفي.

يشار إلى أن الطائرة الأوكرانية وهى من طراز "بوينج 737" تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار الخومينى الدولى بالقرب من العاصمة الإيرانية (طهران) أول أمس (الأربعاء) بسبب مشاكل فنية، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية، بعد ساعات من إطلاق طهران ضربات صاروخية على قاعدتين عسكريتين بالعراق تستخدمها القوات الأمريكية ردًا على مقتل القائد الإيرانى قاسم سليمانى فى غارة جوية أمريكية.