التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 04:58 ص , بتوقيت القاهرة

مصرع 8 أشخاص جراء عاصفة بالمناطق الغربية من أوروبا

عاصفة - أرشيفية
عاصفة - أرشيفية

تسببت الرياح العاتية التي تشهدها مناطق غرب أوروبا الآن، في مقتل ثمانية أشخاص، جراء العاصفة التي أطلقت عليها السلطات "العاصفة إيلزا".

ووفقاً لتصريحات إنريكي لوبيز، وزير داخلية إسبانيا، فأن الرياح العاتية التي تشهدها بلاده تسببت في وفاة سيدة تبلغ من العمر 32 عاماً، نتيجة سقوط حطام بناية عليها اثناء سيرها في أحدي شوارع مدريد، لترتفع حصيلة الضحايا الى ثمانية.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت أمس، عن وفاة شخص نتيجة جرف سيارته إثر فيضانات شهدتها منطقة غرناطة جنوب اسبانيا، كما أعلنت مسبقاً عن وفاة رجل في العقد السادس من عمره، غرقاً يوم الجمعة الماضي في منطقة ولبا جنوب غرب إسبانيا.

كما أعلنت السلطات الفرنسية عن فقد رجل في البحر المتوسط نتيجة سقوطه من مركب شراعي في السواحل الجنوبية الشرقية لفرنسا، واختفاء أثره، وفي وقت سابق أعلنت السلطات البرتغالية عن تعطيل حركة السكك الحديدية بين لشوبة وبورتو بسبب الفيضانات التي سببتها العاصفة.

وسجلت سرعة رياح عاصفة "إيلزا" إلى 170 كلم في الساعة ما أدى إلى إلغاء 14 رحلة جوية، بحسب شركة إدارة المطارات، وتحويل 13 رحلة أخرى من المطارات، وانقطاع التيار الكهربائي عن 8 آلاف مسكن في منطقة جاليس في اسبانيا.