التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. هكذا سخر وزير البيئة البرازيلى من مؤتمر قمة المناخ

تهكم ريكاردو ساليس وزير البيئة البرازيلي، على النشاط النباتيون حول العالم وذلك بعد فشل محادثات قمة المناخ الأخيرة، غرد وزير البيئة البرازيلي بصورة طبق يحتوى على  لحوم حمراء.
 
نشر "ريكاردو" الذى كان أحد المشاركين محادثات المناخية للأمم المتحدة والتي وصلت إلى نهايتها المخيبة للآمال يوم الأحد الماضى، صورة لطبق يحتوى على لحوم، علق قائلاً: "لتعويض انبعاثاتنا في المؤتمر.. غداء الخضروات". 
 
1
 
 
فسر البعض التغريده بموقفه من التدابير اللازمة لحماية المناخ، حيث سبق وأن كتب: "أنهم يطلبون فرض معايير ويوجهون أصابعهم إلى دول العالم، ولا يريدون الإنفاق على تدابير حماية المناخ". 
 
 
اختتم المؤتمر فى العاصمة الأسبانية مدريد يوم الأحد الماضى بمشاركة وفود من حوالى 200 دولة حول العالم، وذلك لمناقشة الخلافات حول كيفية معالجة تغيير المناخ، حيث دعا الحاضرون لبذل مزيد من الجمهود لمعاجلة تغيير المناخ واتخاذ عدة تدابير لمساعدة البلدان الفقيرة حيث التكيف مع آثاره. 
 
و كان أشار الإعلان الختامى إلى الحاجة الملحة لخفض الغازات التى تحمل على رفع درجة حرارة كوكب الأرض، بما يتماشى مع أهداف اتفاقية باريس لتغيير المناخ لعام 2015، ولكن لم  ترقى إلى حد المطالبة بأن تقدم البلدان مقترحات أكثر جرأة وصراحة.