التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 09:03 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

رئيس هواوي العالمية: نستطيع أن صبح رقم 1 بالاستغناء عن جوجل

شركة هواوي العالمية
شركة هواوي العالمية

صرح السيد "رين زنجفي" – الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة هواوي العالمية خلال لقاءه مع قناة CNN العالمية قائلاً، "بإمكاننا أن نتربع على عرش العلامات التجارية للهواتف الذكية بالعالم حتى بالاستغناء عن خدمات وتطبيقات شركة جوجل الأمريكية لكن هذا سيتطلب المزيد من الوقت لتحقيق هذا الهدف."

بينما تعد هواوي أكبر مُصنع لمعدات الاتصالات بالعالم، حيث أن هواوي كانت تتقدم بخطي سريعة لتصبح أكبر مُصنع للهواتف الذكية بالعالم هذا العام الي أن فُرضت قيود غير مبررة عليها من قبل الإدارة الأمريكية. وأضاف "رين" أن هواوي تفضل العمل مع الشركة الأمريكية إذا تم استئناف العمل بين الشركتين، لكن هواوي تعمل على خطة بديلة سيكون لها تأثير كبير على صناعة الهواتف الذكية بالعالم.

شهد عام 2019 العديد من الإنجازات التي حققتها هواوي، فوفقاً لتقرير صادر من مؤسسة البيانات الدولية IDC المختصة بدراسة العلامات التجارية للأجهزة الذكية وأدائها في الأسواق العالمية والمحلية، حققت هواوي حصة سوقية بنسبة 37.4% للأجهزة اللوحية في الصين ببيع 2.12 مليون جهاز لوحي في الصين مما جعل هواوي تتصدر سوق الأجهزة اللوحية متفوقة على شركة أبل الأمريكية التي جاءت في المركز الثاني بحصة سوقية بلغت 33.8%.

وعلي صعيد الهواتف الذكية، حققت هواوي نمو سنوي بنسبة 24.4% خلال أول 9 أشهر من عام 2019، حيث بلغت عائدات هواوي 610.8 مليار يوان صيني. كما بلغ هامش الربح الصافي لهواوي نسبة 8.7% خلال هذه الفترة. بينما نجحت هواوي في شحن أكثر من 200 مليون هاتف ذكي في عام 2019 وهو انجاز جديد حققته هواوى باكراً ب 64 يوم مقارنة بما حققته هواوى من نفس معدل الشحنات في العام الماضي.  

بالإضافة الي أن هواوي نجحت في بيع 7 مليون وحدة من سلسلة هواتفها الرائدة والمتطورة Mate 30 خلال شهرين فقط من اطلاقه، وهذا ما يمثل ارتفاع في مبيعات هواتف السلسلة بنسبة 75% مقارنة بسلسلة هواتف Mate 20. أما بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء، فإن هواوي شحنت أكثر من 3 مليون وحدة من ساعاتها الذكية والمتطورة HUAWEI Watch GT 2 وHUAWEI Watch GT.