التوقيت الخميس، 25 فبراير 2021
التوقيت 09:22 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة الهجرة البلجيكية: استقبال المهاجرين فى فلاندرز أمر صعب

لاجئون - أرشيفية
لاجئون - أرشيفية

قالت وزيرة اللجوء والهجرة البلجيكية ماجي دي بلوك فى مقابلة مع صحيفة لا ليبر بلجيكا، أمس السبت، حول مسألة استقبال المهاجرين فى البلاد ، والتى باتت قضية مثيرة للجدل، "اليوم ، هناك ظروف وحالة في فلاندرز تجعل استقبال المهاجرين أمر صعب للغاية ولا يناسبنا حاليا".

ووفقاً الوزيرة البلجيكية ذاتها، "لأول مرة، توجد صعوبات حقيقية في إيجاد أماكن للترحيب بطالبي اللجوء، ففي الفترة 2010-2011، كانت هناك انتقادات أيضًا عندما قمنا بزيادة عدد الأماكن.

واشارت دى بلوك إلى اختلاف الأوضاع باستمرار فى البلاد، وقالت "اشتد خلال الانتخابات الاخيرة خطاب الأحزاب المتطرفة الفلمنكية".

 

وكان وزير الهجرة البلجيكى السابق، تيو فرانكين، قد طالب رفع تكاليف طلب الحصول على الجنسية البلجيكية، بجانب الكثير من الشروط المطلوبة للحصول عليها .

ووفقاً لقناة بلجيك 24 تقدم الوزير السابق بمشروع قانون إلى مجلس النواب من أجل وضع زيادة كبيرة فى تكلفة طلب الحصول على الجنسية البلجيكية لتصل إلى 1250 يورو.

ويشار إلى أن هناك العديد من الشروط من أجل التقدم بطلب الحصول على الجنسية البلجيكية وعلى رأسها وجود عمل واتقان اللغة و أن يكون المتقدم ذو وضع اجتماعى جيد،  إضافة إلى مبلغ 150 يورو.