التوقيت الإثنين، 23 نوفمبر 2020
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

أردوغان يعتزم تشريع أغرب قانون لحبس معارضيه (فيديو)

أردوغان
أردوغان

كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر"، عن أن رجب طيب أردوغان، الذى وصل إلى نهاية القمع والديكتاتورية والعنف ضد كل من يعارضه، يعمل الآن على إصدار تشريع يعاقب كل من يصدر تقارير اقتصادية متشائمة عن الاقتصاد التركى، من شأنها تؤدى إلى إثارة الجدل والبلبلة فى الشارع التركى  .  

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية، أن السلطان العثمانى الجديد، يحلم دائماً بتوسيع دائرة نفوذه وسيطرته على الدول المحيطه به، من أجل استعادة ما يتوهمه أنه أرث اجداده العثمانيين، وهو الذى دفعه إلى شن عدوان غاشم على الأراضى العربية السورية، خلال الفترة الماضية سقط على أثره الكثير من المدنيين والأبرياء تحت القصف العشوائى على الشمال السورى.

ولفت التقرير إلى أن مشروع القانون الذى يعمل عليه "أردوغان"، يهدف إلى قمع كل صوت يعارضه فى الداخل التركى ويرفض سياسته الداعمة للإرهاب والمعادية للعرب، وتابع:"وفق التقارير التركية المحلية يعتزم اردوغان تطبيق عقوبة الحبس على كل من يتحدث عن ضعف الاقتصاد التركى بمدة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى عامين أو غرامة تصل إلى 5 آلاف ليرة".

وشدد التقرير على أن مشروع القانون الذى يعتزم أردوغان تمريره من شأنه أن يفتح باب السجن لكل المعارضين لسياسة أردوغان الاقتصادية، خاصة أن الرئيس التركى يشن حملة اعتقالات واسعة من شأنها تكميم الأفواه فى الداخل التركى.