التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

تقارير: تم تحذير مدير بوينج من "عيوب" قبل حادث للطائرة 737

طائرة بوينج
طائرة بوينج

كشفت صحيفة بيزنس تايمز، إن رئيس شركة بوينج التنفيذى دينيس مولينبرج تم تحذيره من قبل أحد الطيارين قبل حادث الطائرة طراز ماكس 737 الثانى، حول وجود عيوب، أثناء تطوير الطائرة.

وواجه الرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات اقارب وعائلات ضحايا حادثتي تحطم الطائرة 737 ماكس، أمس خلال مثوله امام الكونجرس في جلسة استماع حيث وجه له اعضاء الكونجرس تساؤلات ما ان كان يتعين على الشركة ايقاف الطائرات من نفس الطراز قبل حادث التحطم الثاني.

ووفقا لموقع بيزنس تايمز فقد ظهر التوتر على دينيس مولينبرج عند سؤاله عن سبب عدم وقف الطائرات 737 ماكس قائلا انه اذا كان بامكانه الرجوع بالوقت كان سيتصرف بعد الحادث الأول قبالة ساحل اندونيسيا في اكتوبر الماضي، ووجه مولينبرج حديثه إلى عائلات الضحايا خلفه قائلاً إنه يفكر في ضحايا الحادث وفيهم يوميا.

من المرجح ان الامر سيؤدي الى مزيد من الاسئلة حول سبب عدم تصرف شركة بوينج بشكل أكثر حسمًا قبل تحطم طائرة رحلة رقم 302 على الخطوط الجوية الإثيوبية في مارس الماضي، تسبب الحادثان في مقتل 346 شخصا وألقوا الشركة في أزمة وأثاروا صناعة الطيران العالمية.

وكان مولينبرج قد اتصل بالرئيس دونالد ترامب للدفاع عن طراز ماكس ولكن تم ايقاف العمل بالطائرة بعد الحادث بثلاثة أيام.

وفي نفس السياق تعرض الرئيس التنفيذي لبوينج لانتقادات عديدة لفشله في التعبير عن تعاطفه وندمه بعد وقوع الحادث واعتذر للعائلات مباشرة في خطابه الافتتاحي.