التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:29 م , بتوقيت القاهرة

البيت الأبيض: إقرار مجلس النواب إجراءات عزل ترامب سيؤلم الشعب

ترامب
ترامب

أكدت ستيفانى جريشام، المتحدثة الصحفية باسم البيت الأبيض، أن تصويت مجلس النواب الأمريكي، على إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب، لن يضر الرئيس لكنه يؤلم الشعب الأمريكى، مشددة على أن ترامب لم يرتكب أى خطأ، وأن النواب الديمقراطيين يعلمون ذلك.

جاء ذلك فى سياق تعليق للبيت الأبيض على تصويت مجلس النواب الأمريكى فى وقت سابق، اليوم الخميس، بالموافقة على مشروع قانون يقر إجراءات عزل ترامب ويجيز عقد جلسات استماع عامة فى إطار التحقيق بشأن قضية اتصالاته بأوكرانيا.

وأضافت جريشام، أن هناك هاجسا مقلقا لدى رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى والديمقراطيين بشأن توجيه الاتهام بالتقصير للرئيس الأمريكى معتبرة ذلك إجراء غير قانونى.

وأوضحت أنه بدلا من التركيز على القضايا الملحة التى تؤثر فعليا على العائلات الأمريكية، مثل الحد من جرائم العنف الناجم عن استخدام الأسلحة النارية، وتحسين مستوى الرعاية الصحية، وخفض تكاليف الأدوية، وتأمين حدودنا الجنوبية، وتحديث البنية التحتية القديمة، يختار الديمقراطيون كل يوم إضاعة الوقت فى قضية المساءلة الزائفة للرئيس فى محاولة متحيزة حزبيا على نحو صارخ لتدمير الرئيس.

وقالت إن تصويت اليوم يقدم دلالة على أن بيلوسى والديمقراطيين لم يفعلوا أكثر من ارتكاب مخالفات متزايدة وغير مقبولة من حيث الإجراءات القانونية الواجبة فى قواعد مجلس النواب.

وذكرت أن بيلوسى ورئيس لجنة الاستخبارات بالمجلس آدام شيف والنواب الديمقراطيين عقدوا اجتماعات سرية خلف الأبواب المغلقة، ومنعوا ممثلى الإدارة الأمريكية من المشاركة، وصوتوا بالموافقة على إجراء جولة ثانية من جلسات الاستماع التى ما زالت تفشل فى تقديم أى إجراءات قانونية على الإطلاق إلى الإدارة.

وشددت جريشام على أن الديمقراطيين يريدون إصدار حكم دون إعطاء الإدارة فرصة للدفاع، وهو أمر غير عادل ولا دستورى كما أنه غير أمريكى فى الأساس.