التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

وصول 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية إلى سوريا

الجيش الروسى
الجيش الروسى
كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، عن وصول نحو 300 من الشرطة العسكرية الروسية معززين بآليات مدرعة إلى سوريا، للمساعدة فى انسحاب القوات الكردية من الحدود مع تركيا.
 

وذكرت وزارة الدفاع - في بيان أوردته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية- إن "نحو 300 من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في الشيشان، وصلوا إلى سوريا لأداء مهام خاصة".


وأضاف البيان أن أفراد الشرطة العسكرية "سيبدؤون في تنفيذ مهام للمساعدة في ضمان سلامة السكان والحفاظ على القانون والنظام والقيام بدوريات في المناطق المحددة وكذلك المساعدة في انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتها إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية".
وفي وقت سابق، ذكر مصدر بوزارة الدفاع الروسية وكالة "سبوتنيك" الروسية، أنه في ضوء التحديات الجديدة، سيتم نقل 276 من رجال الشرطة العسكرية الروسية و33 قطعة من المعدات إلى سوريا.
ووفقا للاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، بدأت الوحدات العسكرية الروسية أمس الأول الأربعاء، بتسيير دوريات على طول الحدود السورية التركية، تشمل منطقة مدينة عين العرب (كوباني)".