التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:24 م , بتوقيت القاهرة

طيران العدوان التركي يستهدف سجن "القامشلي" لتهريب الدواعش

العدوان التركي على سوريا
العدوان التركي على سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أن طيران جيش الاحتلال التركى استهدف سجن جركين الذى تحتجز به القوات الكردية عدد كبير من عناصر تنظيم داعش الإرهابى.

وقال مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال التركي يسعى لإطلاق سراح سجناء تنظيم داعش الإرهابى، لافتا إلى أن سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال التركى استهدف السجن مرتين.

وأضاف المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، أن السجن الذى به مئات الدواعش ويقع داخل مدينة القامشلى، لافتا إلى وجود مخاطر حقيقية من خروج الأوضاع من تحت السيطرة.

يواصل جيش الاحتلال التركي والعناصر المسلحة الداعمة له لليوم الثالث على التوالى استهداف منازل المدنيين السوريين فى شمال شرق سوريا، ما أدى لنزوح عدد كبير من المدنيين فى المناطق التى تتعرض لقصف جوى ومدفعى عشوائى.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، مقتل 262 عنصرا من قوات جيش الاحتلال التركى والفصائل الداعمة له، وذلك خلال محاولات الأتراك التقدم لاحتلال شمال شرق سوريا خلال اليومين الماضيين.

قال المكتب الإعلامى لقوات سوريا الديقراطية إن 22 مقاتلا استشهدوا من قواتها فى المواجهات، مشيرا إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين بينهم أطفال ونساء سيتم توثيقهم رسميا عبر المؤسسات ذات الصلة.