التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:07 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. جرائم جيش الاحتلال التركي في حق المدنيين السوريين

جرائم العدوان التركي
جرائم العدوان التركي
جرائم إنسانية ارتكبها جيش الاحتلال التركى خلال عدوانه على الأراضي السورية، بحق المدنيين السوريين فى المدن الواقعة فى شمال وشرق سوريا، ما أدى لمتقل عدد من المدنيين وإصابة العشرات غالبيتهم من النساء والأطفال.
 
 
العدوان التركى على سوريا
 
ونشرت وسائل إعلام سورية صورا تبرز حجم الجرائم التركية بحق المدنيين السوريين، وسط صمت مخزي من المجتمع الدولى الذى اكتفى ببيانات رفض وشجب للعدوان التركى على سوريا.
 
 
العدوان التركى على سوريا
 
وأدانت العديد من الدول الكبرى العدوان التركي على الأراضى السورية ، محذرة من العواقب وفى مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وغالبية الدول الأوروبية.
 
وفى بيان لها مساء اليوم، أكدت الخارجية المصرية إدانتها الكاملة للعدوان التركي على سوريا، مشددة على رفض مصر التام للاعتداءات الصارخة وغير المقبولة على سيادة دولة عربية شقيقة. كما حذرت الخارجية فى بيانها من استغلال الظروف التى تمر بها الدولة السورية للقيام بتلك التجاوزات، بشكل يتنافى مع قواعد القانون الدولي.
 
العدوان التركى
 
ودعت مصر المجتمع الدولى ممثلاً فى مجلس الأمن للتصدى لهذا التطور البالغ الخطورة والذى يهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء "هندسة ديمغرافية" لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا.