التوقيت الأربعاء، 26 فبراير 2020
التوقيت 06:46 م , بتوقيت القاهرة

البنتاجون يعلن استعداده للتعاون فى التحقيق بقضية عزل ترامب

 الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" استعدادها للتعاون مع الكونجرس بشأن التحقيق فى قضية عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه، فى أعقاب اتهامات بممارسة ضغوط على الرئيس الأوكرانى من أجل إجراء تحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى السابق .
 

وذكرت قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية اليوم الجمعة عن المتحدث باسم البنتاجون، جوناثان هوفمان أن المجلس القانونى فى الوزارة أمر جميع المكاتب بتسليم كل الوثائق والمحفوظات ذات الصلة بالتحقيقات فى قضية عزل الرئيس ترامب، وذلك من أجل أن تتم مراجعتها، موضحا أن هذا القرار اتخذ كإجراء استباقي.

ونفى المسؤول الأمريكى ممارسة أى ضغوط على وزارة الدفاع من قبل الديمقراطيين فى الكونجرس للتعاون فى التحقيق بقضية عزل الرئيس ترامب.


وأعلن النواب الديمقراطيين بالكونجرس، فى وقت سابق، بدء إجراءات محاكمة ترامب برلمانيا بهدف عزله بعد تسريب شخص مجهول محتوى مكالمة هاتفية بينه وبين الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، جرت فى 25 يوليو الماضي، وقال المسرب إن ترامب طلب خلالها من نظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى إجراء تحقيق بشأن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما والمرشح الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 والخصم السياسى الرئيسى لترامب بما قد يمهد السبيل للأخير لإعادة انتخابه لولاية ثانية.


واعتبر النواب الديمقراطيون بالكونجرس أن المحادثة حملت طلبا من الرئيس الأمريكى لرئيس أجنبى بالتدخل فى شئون الولايات المتحدة بغرض التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة، وهو ما دفعهم لبدء إجراءات فتح تحقيق برلمانى مع ترامب بهدف عزله من منصبه.