التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

سلاح الجو الليبي يدمر مرافق تستخدم فى تجهيز طائرات تركية مسيرة

اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى
اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم الجيش الليبى

أكد الجيش الليبى، أنه رصد عبر أجهزة الاستخبارات التابعة للقيادة العامة أماكن متفرقة فى مطارى معيتيقة ومصراتة تستخدم فى تجهيز وتخزين الطائرات التركية المسيرة، مشيرا إلى أن هذه الأماكن عبارة عن (هنقر) استخدم لتجهيز الطائرات المسيرة وتخزين صواريخها فى مطار معيتيقة الدولى، وعدد (2) دشم فى مطار مصراتة استخدمت لنفس الغرض.

وقال اللواء أحمد المسمارى المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبى فى بيان صحفى، مساء الثلاثاء، إنه تم التعامل مع هذا التهديد من خلال طائرات سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الليبية، مؤكدا إقلاع هذه الطائرات من عدة قواعد للانقضاض على أهدافها فى نفس الوقت والقضاء على هذا التهديد.

وأشار اللواء أحمد المسمارى إلى أن الحملة الجوية حققت أهدافها بكل دقة، ودمرت المرافق المستخدمة فى تخزين وتجهيز الطائرات بنسبه 100% وعادت الطائرات لقواعدها سالمة بعد تنفيذها لواجباتها بنجاح.

شن سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الليبية، اليوم الثلاثاء، غارة جوية جديدة استهدفت المواقع العسكرية بمطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس والذي تستخدمه المليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق كقاعدة جوية لشن عمليات عسكرية ضد قوات الجيش.