التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

كوريا الشمالية تشيد بسياسة ترامب وتصفه بالحكيم والشجاع

الرئيس الامريكى دونالد ترامب
الرئيس الامريكى دونالد ترامب
وصفت كوريا الشماليّة، اليوم الجمعة، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بأنّه "حكيم" و"شجاع"، معتبرة أنه يختلف عن سياسيّين آخرين فى واشنطن لديهم هوس نزع السلاح النووى الكورى الشمالى.
 

وقال مستشار وزير الخارجية الكورى الشمالى كيم كي-كوان، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن الاجتماعات بين ترامب وكيم أصبحت مناسبة تاريخية لتأكيد زعيمي كوريا الشمالية والولايات المتحدة على إرادتهما السياسية في إنهاء العلاقات العدوانية بين البلدين وتحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.

وأكد أن كوريا الشمالية أعادت مواطنين أمريكيين احتجزتهم بسبب ممارستهم الأفعال العدوانية ضدها، إضافة إلى إعادة رفات الجنود الأمريكيين إلى الولايات المتحدة من أجل بناء الثقة والوفاء بالإعلان المشترك بين بيونغ يانغ وواشنطن.

وأوضح إلى أن الولايات المتحدة لم تحقق أي شيء للوفاء بالإعلان المشترك بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الذي توصلتا إليه في قمة سنغافورة، وتراجعت العلاقات الثنائية بينهما بسبب استئناف التدريبات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسول التي تعهد ترامب بتعليقها وتشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية.

وأضاف مستشار وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي-كوان أن بعض السياسيين في واشنطن يزعمون أن كوريا الشمالية يجب عليها التخلي عن الأسلحة النووية أولا لوصولها إلى مستقبل مشرق، وتسود وجهات نظر غير سليمة فيها بأن العقوبات أدت إلى إعادة كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار.