التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:04 م , بتوقيت القاهرة

سلاح الجو الليبى يدمر طائرة تركية مسيرة فى مطار معتيقة الدولى

أرشيفية
أرشيفية
دمرت مقاتلات سلاح الجو الليبى مساء الأربعاء، طائرة تركية مسيرة داخل القسم العسكرى لمطار معيتيقة الدولي فى طرابلس.
 
وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي فى بيان صحفى إن مقاتلات السلاح الجوي شنت غارات جوية علي قاعدة معيتيقة أسفرت عن تُدمّر طائرة تركية مُسيّرة داخل القسم العسكري بقاعدة  معيتقية الدولي ومخازن ومواقع للعمليات العسكرية.
 
أعلنت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطنى الليبى فى وقت سابق اليوم عن اسقاط طائرة تركية بدون طيار فى ضواحى طرابلس، مؤكدة أن عمليات السلاح الجوى مستمرة فى استهداف مليشيات الوفاق.
 

كانت شعبة الإعلام الحربى التابع للقيادة العامة للجيش الليبى قد أعلنت أمس الأول الاثنين، عن تقدم الوحدات العسكرية فى محور العزيزية، والسيطرة على مراصد ونقاط جديدة.

 

وقالت الشعبة، فى بيان صحفى، إنه تم تدمير عدد من الآليات والعربات للمجموعات الإرهابية التى تراجعت أمام كثافة نيران وحدات التابعة للقوات المسلحة الليبية ، مضيفة أن مقاتلات سلاح الجو الليبى استهدفت موقعًا لمجموعات إرهابية بمحور الهيرة، ما أسفر عن تدمير أربعة آليات، وسقوط 20 قتيلا فى صفوف المليشيات، مشيرا إلى أن القوات الجوية تُغطى كافة مناطق العمليات فى طرابلس، وسيكون أى تمركز أو تحرك مشبوه هدف مشروع لها.

كانت الوحدات العسكرية بالقوات المسلحة الليبية، قد أحرزت تقدمًا فى المنطقة المُحيطة بمعسكر اليرموك، مُعززًا بغطاء جوى، بعد أن خاضت معارك عنيفة خلال 48 ساعة الماضية، والتى أسفرت عن مقتل قادة محاور المليشيات الإرهابية.