التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:28 م , بتوقيت القاهرة

الجيش باكستان ترفض تصريحات العسكريين الهنود حول كشمير

الجيش الباكستانى
الجيش الباكستانى
رفض الجيش الباكستانى، التصريحات التى أدلى بها القادة العسكريون الهنود، حول إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.
 
 
وقال متحدث عسكرى باكستانى، فى تصريحات بثتها وكالة الأنباء الرسمية، "إن التصريحات غير المسئولة التى أدلى بها القادة العسكريون الهنود، تعكس خيبة أملهم بسبب فشلهم فى التعامل مع الوضع فى جامو وكشمير التى تحتلها الهند".
 
 
ولفت إلى أن هناك محاولات لصرف انتباه العالم عن الإرهاب، الذى تمارسه الهند فى "جامو وكشمير"، مضيفا أن الاتهام بالتسلل وتواجد معسكرات مزعومة للإرهابيين تعد حجة لتنفيذ عملية كاذبة أو مغامرة التى إذا حاولت القيام بها سيكون لها عواقب وخيمة على السلام الإقليمى، مؤكدا أن القوات المسلحة لباكستان مستعدة تماما للرد على أى عدوان أو مغامرة.
 
وكانت الخارجية الباكستانية، أدانت فى وقت سابق، التصريحات التى وصفتها بـ"غير المسئولة" لوزير الشئون الخارجية الهندى "إس جيشانكار" بشأن ولاية "آزاد جامو وكشمير"، والتى أعرب خلاها عن أمل بلاده فى السيطرة الكاملة على الولاية ذات يوم حيث إنها تعتبر جزءا من الهند.
 
يذكر أن، إقليم كشمير متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران، شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستانى باسم "آزاد جامو وكشمير".