التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 07:09 ص , بتوقيت القاهرة

مسئول روسى: الاستخبارات الأمريكية تنقل مسلحى داعش لـ أفغانستان

داعش
داعش
قال مدير القسم الخامس التابع لجهاز الأمن الفيدرالى الروسى سيرجى بيسيدا، اليوم الاثنين، أن الاستخبارات الأمريكية متورط فى نقل مسلحى تنظيم "داعش" الإرهابى إلى المناطق الشمالية من أفغانستان لزعزعة استقرار الوضع على حدود رابطة الدول المستقلة.
 
 

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيسيدا قوله خلال اجتماع رؤساء أجهزة الاستخبارات فى بلدان رابطة الدول المستقلة: "هناك أدلة على تورط المخابرات الأمريكية بنقل مقاتلى "داعش"، إلى المناطق الشمالية من أفغانستان، وذلك من أجل زعزعة استقرار الوضع على الحدود الجنوبية لرابطة الدول المستقلة، وعلى المدى الطويل - فى بلدان آسيا الوسطى".

وأضاف:إن ضمان أمن دول رابطة الدول المستقلة من التأثير المدمر للقوى الخارجية، يتطلب من أجهزة الأمن وأجهزة المخابرات فى دول الرابطة تحديد الاتجاهات الخطيرة فى مرحلة مبكرة.

ويعقد، اليوم الاثنين فى مدينة قازان، الاجتماع الـ16 لرؤساء أجهزة الاستخبارات فى بلدان رابطة الدول المستقلة، برئاسة مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسى سيرجى ناريشكين، حيث تجرى مناقشة قضايا الرد على القوى الخارجية التى تحاول التأثير على الوضع فى دول الرابطة، بمشاركة وفود من روسيا أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان.