التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:22 ص , بتوقيت القاهرة

توقيع اتفاقيات فى معرض الصين لدعم نقل التكنولوجيا الزراعية

نقل التكنولوجيا الصينية الزراعية للدول العربية
نقل التكنولوجيا الصينية الزراعية للدول العربية
دخلت منطقة نينجشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين في اتفاقيات مع باكستان وكينيا والمغرب وأوزبكستان، بشأن بناء أربعة مراكز في الخارج لنقل التكنولوجيا الزراعية خلال المعرض الرابع الجاري للصين.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية ، أن هذا جاء بعد أن أسست منطقة نينجشيا بالفعل مراكز مماثلة في الخارج لنقل التكنولوجيا الزراعية، في موريتانيا وقرغيزستان والأردن خلال أعوام بعد تدشين مركز الصين- الدول العربية لنقل التكنولوجيا الزراعية في 2015 في المنطقة .

ومن بين المراكز الأربعة الجديدة، سوف يركز المركز الموجود في كينيا على دعم تكنولوجيات تربية الدواجن القياسية ومنع أمراض الدواجن ومكافحتها بطريقة متكاملة.

وسوف يقوم المركز الموجود في أوزبكستان بعمليات دمج وعرض وتعزيز منشآت ومعدات وتكنولوجيات جديدة للزراعة الحديثة، مع إجراء تدريب متبادل وأنشطة تبادل للعلماء والفنيين الزراعيين.

وسينفذ المركز الموجود في المغرب برامج تجريبية حول تجهيز وجبات الأسماك وإنتاجها وتجهيز وتجارة المنتجات البحرية الأخرى.

وسوف يركز المركز الموجود في باكستان على زراعة الحبوب ومعالجتها ودعم تكنولوجيا الزراعة المتقدمة ونماذج إدارة الزراعة والإنتاج من نينجشيا.

ويضم معرض الصين- الدول العربية الرابع المستمر منذ يوم الخميس ويختتم أعماله اليوم الأحد، في يينتشوان، حاضرة نينغشيا، معارض تجارية ومنتديات حول البنية الأساسية والرعاية الصحية باستخدام الإنترنت المعزز والتكنولوجيا المتقدمة والزراعة الحديثة واللوجستيات والسياحة والاقتصاد الرقمي والتعاون الزراعي، واجتذب حوالي 12600 مشارك من 2900 من المنظمات الإقليمية والغرف التجارية والجمعيات والشركات من 89 دولة.