التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. مطار الخرطوم يستقبل أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي

جسر جوي
جسر جوي

استقبل مطار الخرطوم الدولي، أولى طائرات الجسر الجوى الكويتى، اليوم الجمعة، وعلى متنها مواد إغاثية تُقدر بنحو 40 طنا، لدعم متضررى السيول والفيصانات، فى السودان.

وقال مجلس السيادة فى السودان، فى بيان صحفى، إن الطائرة كان فى استقبالها أعضاء لجنة استقبال الدعم الخارجى بالمجلس.

EDN_WosXoAAE1Ah

وأثنت اسمهان أحمد البشير وكيل وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية السودانية على دولة الكويت لدعمها للمتضررين من السيول والأمطار، موضحة أن هناك لجنة عليا مشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزاء الدكتور عبد الله حمدوك للوقوف على حجم الضرر، وأن هناك تنسيقا متكاملا حتى يتسنى تقديم الدعم للمتضررين، وحصر المناطق والأسر المتضررة.

EDOCrX3XYAEmnTI

وثمن عثمان جعفر، الأمين العام للهلال الأحمر السودانى، جهود دولة الكويت والهلال الأحمر الكويتي، مؤكدا أن الدعم سيصل للمتضررين مباشرة بمناطق التوزيع بالولايات، وأن هناك وفدا من الهلال الأحمر الكويتى للإشراف على عملية التوزيع.

EDN_WlaXYAEF4WF
من جانبه، قال الدكتور أحمد فضل الله سراج الدين نائب مفوض العون الإنسانى فى السودن، إن الطائرة تعتبر الأولى ضمن جسر جوى يشمل 8 طائرات، لافتا إلى أن الطائرة تحمل مساعدات إنسانية عبارة عن 5 آلاف بطانية، و200 ألف كرتونة مواد عذائية متنوعة، و 100 طقم معدات نظافة شخصية، وتم تخصيصها للولايات المتأثرة حسب الأولوية.
EDOCrX3WsAEV5FH

وثمن دعم دولة الكويت، لافتا إلى أن العلاقات بين الكويت والسودان ممتدة وضاربة فى الجذور، وأن المفوضية سقوم بتقديم كل التسهيلات لوصول كل الدعم للمتأثرين.